لبنان

منخفضات جوية رطبة وباردة تسيطر على لبنان... إليكم حال الطرق

منخفضات جوية رطبة وباردة تسيطر على لبنان... إليكم حال الطرق

تستمر سلسلة من المنخفضات الجوية الرطبة والباردة بالتأثير على لبنان لأيّام عديدة.

وستشهد الأيّام المقبلة طقس شتويّ بارد وممطر بغزارة أحيانًا، مع برق ورعد وخطر تشكل سيول وانخفاض الحرارة.

وتتساقط الثلوج على الـ ١٦٠٠ متر.

وقبيل وصول المنخفض الجوي الى لبنان، قام مدير عام الطرق والمباني في وزارة الاشغال العامة والنقل علي حب الله، برفقة المعنيين في الوزارة بجولة ميدانية على مختلف ورش متعهدي وزارة الاشغال العامة والنقل، المستمرة بعملها بالقيام باعمال تعزيل وتنظيف مجاري تصريف مياه الامطار على الاوتوسترادات والطرقات الرئيسية المحددة ضمن نطاق صلاحيات الوزارة، ولاسيما منها على النقاط الحمراء المشخصة من قبل الوزارة.

على أمل ألا يتكرر سيناريو "الشتوة الأخيرة" حيث غرقت السيارات على الطرقات الرئيسية خصوصا ان العاصفة الحالية ستكون أكثر حدّة. فهل نستعدّ لنطوف مجددا بسياراتنا على الاوتوستراد والطرقات؟.

وفي تفاصيل طقس اليوم والأيام المقبلة:

الأربعاء:

- الحرارة: تنخفض وتتراوح على الشكل التالي: ١٢ و ١٨ درجة ساحلًا وبين ٤ و ١٣ بقاعًا وبين ٦ و ١٠ على الـ ١٠٠٠متر

- الجوّ: غائم وممطر تصبح الأمطار أكثر غزارة بدءًا من بعد الظهر وتتساقط الثلوج نهارًا على ١٨٠٠متر وليلًا على ١٦٠٠متر

- الرياح: جنوبية غربية وسرعتها بين ٥٠ و ٧٠كم/س خصوصًا شمالًا

- حال البحر: مرتفع الموج وحرارة سطح المياه ٢٠ درجة.

الخميس:

غير مستقر مع تساقط أمطار رعدية غزيرة خصوصًا، قبل الظهر، مع خطر تشكل السيول وتتساقط الثلوج على ١٦٠٠متر تكون كثيفة على ١٩٠٠متر والحرارة تتراوح على الشكل التالي: ١٢ و ١٧ درجة ساحلًا وبين ٣ و ١١ بقاعًا وبين ٤ و ٩ على الـ ١٠٠٠متر، فيما الرياح جنوبية غربية نهارًا قوية أحيانًا خصوصًا شمالًا وسرعتها بين ٤٠ و ٧٠كم/س.

الجمعة:

غير مستقر مع تساقط أمطار رعدية غزيرة مع خطر تشكل السيول وتتساقط الثلوج على ١٦٠٠متر تكون كثيفة على ١٩٠٠متر والحرارة تتراوح على الشكل التالي: ١٢ و ١٧ درجة ساحلًا وبين ٣ و ١١ بقاعًا وبين ٤ و ٩ على الـ ١٠٠٠متر، فيما الرياح جنوبية غربية نهارًا قوية أحيانًا خصوصًا شمالًا وسرعتها بين ٤٠ و ٧٠كم/س.

التحكم المروري

في إطار متصل، افادت غرفة التحكم المروري التابعة لقوى الامن الداخلي عن ان "طريقي ضهر البيدر وترشيش زحلة سالكتين امام جميع المركبات حاليا".

سقوط صخرة "ضخمة" 

من جهة ثانية، أدت الامطار الى سقوط صخرة ضخمة فجر اليوم في بلدة إيزال قضاء الضنية، على سيارة كانت مركونة في المكان، مما ادى الى تحطيمها بالكامل، في حين لم تسجل أي إصابات، بل اقتصر الأمر على أضرار مادية. 

يقرأون الآن