السعودية

السعودية تبرز تطلعاتها الإقتصادية في منتدى دافوس 2024

السعودية تبرز تطلعاتها الإقتصادية في منتدى دافوس 2024

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، تشارك السعودية بوفد رفيع المستوى في الإجتماع السنوي للمنتدى الإقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 15 وحتى 19 كانون الثاني/ يناير، تحت شعار "تعزيز الثقة".

وسيناقش الوفد السعودي، خلال مشاركته في المنتدى أبرز التحديات الراهنة، وأهمية معالجتها عبر تعزيز التعاون الدولي، ودعم التكامل الإقتصادي، واستدامة الموارد، والإستفادة من الإبتكار والحلول التقنية، إلى جانب ضرورة إستكشاف الفرص التي تتيحها التقنية الناشئة، وتأثيرها على عملية صنع السياسات والقرارات في المجتمع الدولي.

وسيسلّط الوفد السعودي الضوء على التقدم الذي تمّ إنجازه في إطار رؤية المملكة 2030، ومسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، والفرص الإستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات، والتي تستهدف الوصول إلى اقتصاد مزدهر ومتنوع ومنفتح على فرص التعاون المشترك.

وفي ظل ما تمتلكه المملكة من قدرات تنافسية عالية، سيقوم الوفد السعودي خلال المنتدى بمشاركة خبراته في تحسين القدرة التنافسية وتعزيز جاذبية المملكة كوجهة للإستثمار الخاص والأجنبي، كما سيستعرض الوفد أفضل الحلول والممارسات التي طورتها المملكة لتعزيز مرونة الإقتصاد وتحقيق الإستدامة المالية بما يتلاءم مع طموحاتها للتنويع الإقتصادي والنمو المستدام، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وسيبحث الإجتماع السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الإقتصادي العالمي سبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف إستكشاف الفرص المستقبلية، واستعراض الحلول والتطورات ضمن مختلف القطاعات الإقتصادية والتنموية في إطار التعاون الدولي والعمل المشترك بين الحكومات والمؤسسات المختلفة، حيث يجمع ممثلون عن أكثر من 100 حكومة ومنظمة دولية كبرى وما يفوق 1000 من أهم الشركات العالمية في القطاع الخاص، إضافةً إلى العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية ودور الفكر.

ويأتي اختيار المنتدى لشعار "تعزيز الثقة" لهذا العام لتسليط الضوء على أهمية العمل الدولي المشترك في مجابهة التحديات الإنسانية والمناخية والإجتماعية والإقتصادية.

يقرأون الآن