لبنان

منصوري يلتقي قيادة الاتحاد العمالي وخبراء

منصوري يلتقي قيادة الاتحاد العمالي وخبراء

حلّ حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري ضيفاً على الاتحاد العمالي العام بعد لقائه الهيئات الاقتصادية، والتقى قيادة الاتحاد ومجموعة من النقباء والخبراء الاقتصاديين والقانونيين، شارحاً الواقع المالي والمصرفي وقضية المودِعين وسبل المعالجة.

وألقى رئيس الاتحاد بشارة الأسمر في المناسبة كلمة قال فيها: "يهمنا أن نوضح:

1- لا ندين أحداً ونترك للقضاء الفصل ولا نحمّل فرداً وزر التركة ونعتبر أنّ الجميع مسؤول ضمن تعاون نشأ بين مصارف ومصرف مركزي ودولة. وتتحمل الدولة بأجهزتها التنفيذية الفجوة التي أضاعت المليارات.

2- نحيي حكمتك وحسك الإداري الرفيع وتقيّدك بالقانون وحوكمتك الرشيدة وإصرارك على تطبيق قانون النقد والتسليف بحذافيره دون مواربة أو محاباة لأحد لا تمويل للدولة من أموال المودعين ومطالبتها بديون كلها مستحقة.

3- نحيي إصرارك على مراجعة التعاميم وإصلاحها حيث يلزم بمحاولة لبدء طريق الخروج من نفق مظلم والخسارة المطلقة للمودعين لأي فئة انتموا دون تصنيف ومن داخل وخارج لبنان.

4- نشدّ على يدك بطلب إنجاز القوانين الإصلاحية التي تواكب خطواتك في إعادة هيكلة المصارف والكابتال كونترول وخط التعافي الإقتصادية والتشاور مع الهيئات الإقتصادية والإتحاد العمالي العام وسائر نقابات المهن الحرة.

5- رفضك لسياسات الدعم التي انتهجت والإبقاء على دعم أدوية الأمراض السرطانية.

6- بدؤك بالبحث عن طرق تؤدي الى إعادة أموال المودعين.

وهنا بيت القصيد.

كل هذه المقدمة للوصول الى سؤال أساسي وجوهري هل من خطة لإعادة هذه الأموال وكيف ومتى؟

هل من شعاع نور أو بصيص أمل في هذا الليل الداكن."

يقرأون الآن