منوعات

مصر تستضيف التصفيات النهائية لكأس العالم للطبخ

مصر تستضيف التصفيات النهائية لكأس العالم للطبخ

تستضيف مدينة الإسكندرية، لأول مرّة في مصر، التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للطهاة في أيار/ مايو 2024 في مراكش بالمغرب، وكأس العالم للطهاة 2024 أيلول/ سبتمبر 2024 في ليون بفرنسا.

وتقام التصفيات أيام 22 و23 و24 كانون الثاني/ يناير الجاري في الإسكندرية، وفق برنامج ترويجي سياحي أعدته محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة والآثار المصرية.

وقال مدير عام مكتب وزارة السياحة في الاسكندرية، عبدالوهاب محمد، إن المدينة تشهد فعاليات ترويجية سياحية تنفذها الأجهزة المعنية في المحافظة والوزارة، بهدف الترويج السياحي للمدينة الساحلية من خلال المسابقة.

وأشار إلى أنه سيتم في حفل الختام، إلقاء كلمات للحضور عن الأكلات التراثية المشهورة في مصر بصفة عامة والاسكندرية بصفة خاصة، وإلقاء الضوء على المطبخ التراثي.

وقال رئيس مؤسسة الطهاة في الإسكندرية، الشيف محمد مصطفي البدويهي، إن المشاركين في تصفيات مصر يمثلون مصر وتونس والمغرب وفرنسا وتركيا، مشيرًأ إلى أن نظام التصفيات يتضمن تقسيم المشاركين لـ3 فئات رئيسية، هي الفئة الأولى "السُخن"، والفئة الثانية "الحلواني"، والفئة الثالثة تم استحداثها وتضم شباب الشيفات من الدارسين في السنوات النهائية بكليات السياحة والفنادق أو الخريجين.

وأشار إلى أنه سيتم تصعيد أعلى 4 شيفات للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية للطهاة أيار/ مايو 2024، والتى يجري تنظيمها في مدينة مراكش بدولة المغرب، ليتم إجراء تصفيات أخرى ويتم تصعيد الفائزين لاختيار 3 دول فقط أساسي ودولة رابعة إحتياطي، للمشاركة في مسابقة كأس العالم للطهاة المزمع إقامته في أيلول/ سبتمبر 2024 في مدينة ليون بدولة فرنسا.

يذكر أن الدنمارك قد فازت بمسابقة كأس العالم للطهاة عام 2023، وعلى مدى عمر هذه البطولة التي انطلقت في عام 1987 على يد الشيف الفرنسي بول بوكوز، حققت الدنمارك 8 ميداليات، منها 3 ذهبيات و4 فضيات و1 برونزية.

يقرأون الآن