لبنان

ميقاتي من دافوس: للضغط على إسرائيل لوقف تعدياتها على جنوب لبنان

ميقاتي من دافوس: للضغط على إسرائيل لوقف تعدياتها على جنوب لبنان

ميقاتي وغوتيريتش

واصل رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، إجتماعاته ولقاءاته الدبلوماسية الدولية والعربية خلال مشاركته في أعمال "المنتدى الإقتصادي العالمي" في دافوس بسويسرا.

وقد شدّد ميقاتي خلال هذه الإجتماعات على "أولوية العمل على وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية الى القطاع تمهيدًا للعودة إلى البحث في حلٍّ سلمي من خلال الإعتراف بالحق الفلسطيني بالعيش في وطنٍ آمن".

ودعا ميقاتي "الدول الفاعلة إلى الضغط على إسرائيل لوقف تعدّياتها على جنوب لبنان وانتهاكاتها المستمرة للسيادة اللبنانية".

وجدد "تأكيد التزام لبنان بمندرجات القرار الدولي الرقم 1701 وسائر القرارات الدولية"، مطالبًا "بالضغط على إسرائيل لتطبيق القرار كاملًا والعودة إلى الإلتزام بكل القرارات الدولية منذ إتفاقية الهدنة الموقعة عام 1949".

وكان رئيس الحكومة اجتمع في هذا الإطار مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش، كما اجتمع مع رئيس جمهورية أرمينيا فاهاغن خاتشاتوريان.
 
وعقد الرئيس ميقاتي اجتماعات مع كل من رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة، رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، رئيس وزراء تونس أحمد الحشاني، رئيس وزراء باكستان أنوار الحق كاكر ورئيس وزراء هولندا مارك روته.

والتقى رئيس الحكومة كلًّا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية انتوني بلينكن، وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس ووزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ.

يقرأون الآن