لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قصف اسرائيلي جنوبا.. واعتراض طائرة مسيّرة قادمة من لبنان

قصف اسرائيلي جنوبا.. واعتراض طائرة مسيّرة قادمة من لبنان

كريات شمونه

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي أن "أنظمة الجيش الاسرائيلي رصدت قبل قليل قطعة جوية مسيّرة اجتازت من لبنان نحو المجال الجوي الاسرائيلي فوق البحر شمال البلاد حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض الهدف بجناح".

وكشف أن "الطائرات الحربية أغارت قبل قليل على مواقع إطلاق قذائف ومباني عسكرية لحزب الله في منطقة قرية راميا بجنوب لبنان".


وتعرضت اطراف بلدتي رامية وبيت ليف لقصف مدفعي اسرائيلي، دون وقوع اصابات أو اضرار مادية.

في المقابل، أعلن "حزب الله"، في بيان، أنّ عناصره استهدفوا "تجمعا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في جبل نذر بالأسلحة الصاروخية وأصيب إصابة مباشرة"، كما واستهدفوا ‌‌‌"انتشارا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قاعدة خربة ماعر بصاروخ بركان وأصيب إصابة مباشرة".

كما وأعلن الحزب، ‏إستهداف "انتشارا ‏لجنود العدو الإسرائيلي بين موقعي السماقة والرمثا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان وأصيب إصابة مباشرة".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "تفعيل الدفاعات الجوية قرب كريات شمونه".

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي على جبل بلاط بالقرب من رامية، ملقيا 4 صواريخ جو- ارض أحدث انفجارها دويا قويا تردد صداه في منطقتي بنت جبيل وصور، وتصاعد جراءه الدخان الكثيف.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي نقطة في عيتا الشعب بعدد من الصواريخ. كما وقصفت مدفعية اسرائيلية عدداً من القذائف على أطراف حولا.

واستهدف القصف الاسرائيلي أطراف الضهيرة ومروحين مع تحليق طيران استطلاعي في اجواء القطاع الغربي لا سيما فوق الناقورة وعلما الشعب واللبونة ومروحين.

وشن الطيران الاسرائيلي غارتين على كفركلا، كما استهدفت مدفعيته الاطراف الغربية لبلدة ميس الجبل (حي الدبش وبركة اليابسة).

وقام الطيران الاسرائيلي بتنفيذ 12 غارة جوية ما بين الساعة التاسعة والنصف والعاشرة من صباح اليوم بشن عدوان عنيف استهدف جبل بلاط احراج بلدة رامية وخلة وردة عند اطراف عيتا الشعب.

وتعرض قرابة العاشرة الا ثلثا من قبل ظهر اليوم، وادي ابو غبرة عند الاطراف الجنوبية لبلدة كفرصير في قضاء النبطية، لسقوط قذيفتين مدفعيتين اسرائيليتين.

يقرأون الآن