تكنولوجيا

لاتيه الكركم يقلل من تلف الكبد ويعالج السرطان ويزيد من طول العمر

تشير الأبحاث إلى أن متوسط العمر المتوقع يمكن أن يعتمد بشكل أساسي على مدى اعتمادك على الأكل الصحي، فكقاعدة عامة، يجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي والمتوازن من خمس حصص على الأقل من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات يوميا، كما ويوصى أيضا بممارسة التمارين الرياضية الكافية بالمقدار الموصى به، والذي يصل إلى 150 دقيقة على الأقل أسبوعيا.

لاتيه الكركم يقلل من تلف الكبد ويعالج السرطان ويزيد من طول العمر

لاتيه الكركم يقلل من تلف الكبد ويعالج السرطان ويزيد من طول العمر

وفي ظل الأجواء الباردة، تأتي الحاجة إلى استهلاك مشروب دافئ كشيء أساسي لتدفئة أجسادنا من الداخل، وقد أثبتت بعض الدراسات أن أحد هذه المشروبات الدافئة اللذيذة يمكن أن يساهم في زيادة طول العمر ومحاربة السرطان وتقليل تلف الكبد أيضا.


فوائد لاتيه الكركم لعلاج السرطان وتلف الكبد

حيث أشارت الدراسات الحديثة أن مشروب الكركم "لاتيه الكركم"، يقدم العديد من الفوائد الصحية المضادة للالتهابات وتشكل الأورام السرطانية الخبيثة، كما وأنه لمن المعروف أن الكركم والكركمين يساعدان في الحد من مضاعفات القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان وعلاجه والمساعدة في الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أيضا.

ففي دراسة جديدة أجريت بواسطة المعاهد الوطنية للصحة فالعامة والمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تم فحص مستخلص الكركم ومركبه الطبيعي الفعال الذي يدعى " الكركمين"، وكيف يمكن أن يساعد في تقليل والوقاية من تلف الكبد.

وأشارت الدراسة إلى أن: "الكركمين، و هو أحد المكونات النشطة الرئيسية للكركم، قد أثبت قدرته على تخفيف تلف الكبد، وذلك من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي ومنع تكون بيروكسيد الدهون في الكبد".


فوائد لاتيه الكركم لعلاج السرطان وتلف الكبد

بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن الكركمين يمكن أن يحمي من تلف الكبد وأن الفوائد المحتملة التي يجنيها كل من الكبد والمرارة من الكركمين تشمل زيادة إنتاج المادة الصفراء السائلة الهضمية وحماية خلايا الكبد من التلف الناتج عن المواد الكيميائية المرتبطة بالمادة الصفراء.

كما وأظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى والأمراض المزمنة مثل السرطان، ولاتيه الكركم يعتبر أسهل وأكثر هذه الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لذة ودفئا في فصل الشتاء البارد، خاصة وأن الكركم يحتوي أيضا على عناصر نباتية قوية بما في ذلك مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات والكائنات الدقيقة المضادة للبكتيريا التي تضفي على هذا المشروب اللذيذ فوائد صحية غير عادية.

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس

يقرأون الآن