رياضة

ماكرون يتطلع لتنظيم مثالي لأولمبياد 2024 ويدعم رياضيي بلاده

ماكرون يتطلع لتنظيم مثالي لأولمبياد 2024 ويدعم رياضيي بلاده

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بزيارة المعهد الوطني الفرنسي للرياضة والأداء اليوم الثلاثاء، سعيا لدعم رياضيي بلاده، وشدد على أن تنظيم أولمبياد باريس 2024 يفترض أن يكون خاليا من العيوب.

وجلس ماكرون أرضا للتحدث مع أعضاء فريق الجودو الفرنسي، وأخبرهم عن مدى تعويله عليهم "في هذا العام الأولمبي".

وقال ماكرون: "أعول عليكم، ليس فقط في حصد الميداليات، وإنما أيضا في إلهام الشباب. ابذلوا قصارى جهدكم"، ووجه كلمة للمدربين قائلا: "هل أنتم مستعدون؟ على أي حال، أنتم تحت ضغط كبير".

وذكر ماكرون أن فرنسا تمكنت من الحضور "ضمن المراكز الخمسة الأولى في جدول الميداليات" ثم أكد في حضور نحو ألف شخص، من بينهم 500 رياضي، أن فرنسا ستكون مستعدة "لفرصة استثنائية" بإقامة الدورة الأولمبية على أرضها.

وأكد أننا "سنواصل جهودنا بعد 2024، حيث أننا سننظم دورة الألعاب (الشتوية) عام 2030 (في نيس)، وأعدكم بأن الحال سيظل كذلك حتى نهاية فترة رئاستي (في 2027)".

ويقام أولمبياد باريس 2024 بين 26 تموز /يوليو و11 آب/ أغسطس، ثم تقام دورة الألعاب لذوي الاحتياجات في الفترة ما بين 28 آب/ أغسطس والثامن من أيلول/ سبتمبر المقبلين.

ورأى ماكرون أن "تنظيم بلاده للمنافسات يجب أن يكون خاليا من العيوب"، وأضاف في كلمة وجهها لتوني استانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024: "في الأعوام السبعة الماضية، كنا نعمل على هذا المشروع، وكنت دائما حاسما ومبدعا وأنا أعرف أنك ستنجح". 

رويترز

يقرأون الآن