رياضة

برشلونة يودع كأس ملك إسبانيا عقب خسارة في الوقت الإضافي

برشلونة يودع كأس ملك إسبانيا عقب خسارة في الوقت الإضافي

ودع برشلونة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد هزيمته 4-2 خارج ملعبه أمام أتليتيك بيلباو في مباراة مثيرة بدور الثمانية الليلة الماضية بعد أن أحرز الشقيقان إيناكي ونيكو وليامز هدفين في الوقت الإضافي.

وحقق أصحاب الأرض تقدما مبكرا بهدف حمل توقيع جوركا غوروزيتا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء لكن برشلونة رد بهدفين عن طريق روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال في الدقيقتين 27 و32.

وبفضل هدف أويهان سانسيت في الدقيقة 49 امتدت المباراة لوقت إضافي حول خلاله بيلباو تفوقه إلى أهداف.

وأحرز إيناكي وليامز هدفا لفريقه من كرة مرتدة في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي قبل أن يضيف نيكو وليامز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وعاد إيناكي وليامز إلى إسبانيا قبل ساعات فقط من موعد المباراة بعد مشاركته مع منتخب بلاده غانا في كأس الأمم الافريقية في ساحل العاج وقال في تصريحات للتلفزيون الإسباني "هذا أفضل مما يحدث في أجمل الأحلام".

وأضاف قوله: "كل شيء سار على ما يرام وفي أفضل حال اليوم. أمس لم أتخيل نفسي هنا بعد انتكاسة قوية (خروج غانا من كأس الأمم الافريقية)، لابد أن أوجه الشكر للنادي على مساعدتي للقدوم إلى هنا بأسرع ما يمكن وللجمهور على استقبالي بهذه الطريقة".

وينضم بيلباو في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا إلى ريال سوسيداد وريال مايوركا والفائز من مواجهة اليوم الخميس بين أتليتيكو مدريد وإشبيلية.

وفاز ريال سوسيداد 2-1 على سيلتا فيغو في ملعب الأخير الثلاثاء الماضي بينما فاز مايوركا على جيرونا متصدر الدوري الإسباني 3-2 يوم الأربعاء.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بين فرق الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة متخلفا بفارق ثماني نقاط عن المتصدر جيرونا وبفارق سبع نقاط عن غريمه الأكبر ريال مدريد الثاني.

وقال تشابي هرنانديز مدرب برشلونة في تصريحات تلفزيونية: "أنا هاديء.. المنافسة على الألقاب الأهم مستمرة" مشيرا إلى الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه فريقه نادي نابولي الإيطالي في دور 16.

وأضاف تشابي: "حاولنا، وأعتقد أننا نافسنا جيدا في مواجهة فريق يكون قويا جدا على أرضه. قلت عند سحب القرعة إننا غير محظوظين.. لم نقصر ونفخر بهذا".

رويترز

يقرأون الآن