لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جنوبا... قصف مدفعي متقطع واستهداف تعاونية

جنوبا... قصف مدفعي متقطع واستهداف تعاونية

عادت أجواء التوتر لتُخيم مُجدداً على أجواء جنوب لبنان، حيث تتعرض الأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا منذ الثامنة والربع من صباح اليوم، لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض الجيش الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية.

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية نفذت فجر اليوم عدوانا جويا، حيث شنت غارة مستهدفة تعاونية يملكها المواطن بلال غيث لبيع المواد الغذائية تقع عند مثلث بلدتي طيرحرفا الجبين، مطلقة صاروخا موجها باتجاهها مما ادى الى وقوع اضرار جسيمة في المبنى وتلف كمية كبيرة من محتويات التعاونية فضلا عن تضرر المباني المجاورة.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن الجيش الإسرائيلي أطلق قرابة التاسعة ليلا عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعلى جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، وقد عاشت طيلة الليل الفائت منطقة راس الناقورة ليلا متوترا وحذرا بعد ظهور سفن في البحر قبالة الشاطئ اللبناني تبين لاحقا انها تابعة لعمل قوات اليونيفيل.

وكان القصف الاسرائيلي طال مساء أمس أطراف شيحين ومجدل زون وأطراف طير حرفا الشمالية، كما طال أطراف بلدة زبقين. وانفجر صاروخ اعتراضي فوق بلدة طيرحرفا.

وألقى الجيش الاسرائيلي قنابل مضيئة في أجواء المطلة، كذلك شنّ ​الطيران الحربي​ غارة جوّيّة على جبل بلاط بين رامية و​مروحين.

يقرأون الآن