رياضة

فضية وبرونزية للعداء البطل أرز زهر الدين في بطولة غرب آسيا للبارا

فضية وبرونزية للعداء البطل أرز زهر الدين في بطولة غرب آسيا للبارا

أحرز العداء البارالمبي اللبناني أرز زهر الدين، ميدالية فضية في سباق الـ100 متر، وميدالية برونزية في سباق الـ200 متر، ضمن بطولة غرب آسيا الرابعة للبارا (الإحتياجات الخاصة) التي أقيمت في دبي.

وبذلك، أضاف زهر الدين ميداليتين جديدتين إلى سجله الحافل على الصعيد الخارجي ومنها ميداليته الذهبية في سباق الـ200 متر في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي جرت الصيف الفائت في كينشاسا (الكونغو الديموقراطية) وهي الميدالية الوحيدة للبنان في الإستحقاق الفرنكوفوني.

وما زال زهر الدين يحمل الرقم القياسي ضمن بطولة غرب آسيا والبطولة العربية في فئته.

وعلى هامش بطولة غرب آسيا، جرى تكريم زهر الدين كرياضي محترف من قبل عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي لأصحاب الهمم ورئيس المكتب الإقليمي حيدر طالب أربيع.

على صعيدٍ آخر، يواصل زهر الدين تدريباته المكثفة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (البارا) التي ستقام الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، آملًا تحقيق نتيجة جديدة في الإستحقاق الأولمبي الكبير وهي مشاركته الأولمبية الثانية بعد أولمبياد طوكيو 2020.

يشار إلى أن زهرالدين ينتمي إلى نادي "ليتز ران" ويتدرب تحت إشراف المدرب الوطني الدكتور جورج عساف وهو من خريجي "سبورتس أكاديمي سكول".

من ناحية ثانية، يستعد زهر الدين للمشاركة في "دورة ألعاب خورفكان الدولية" الإماراتية التي ستقام في 8 و9 شباط الجاري في سباقي الـ100 م والـ200 م.

يقرأون الآن