لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مجلس الوزراء عيّن عودة رئيسا للاركان.. وجلسة السبت للبحث في أوضاع العسكريين

مجلس الوزراء عيّن عودة رئيسا للاركان.. وجلسة السبت للبحث في أوضاع العسكريين

تصوير: عباس سلمان

عيّن مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال، اللواء حسان عودة رئيساً للاركان بعد ترقيته من رتبة عميد إلى لواء من دون تعيين العضوين الشيعي والارثوذكسي.

وأعلن ميقاتي عن عقد جلسة إستثنائية لمجلس الوزراء يوم السبت المقبل ستخصص للبحث في أوضاع العسكريين المتقاعدين وموظفي القطاع العام، مضيفا "نحن حريصون على حقوق كافة المواطنين".

وكانت عقدت ظهرا جلسة مجلس الوزراء في السرايا برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، ووزراء: التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الإعلام زياد مكاري،الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، المالية يوسف خليل، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، الاتصالات جوني القرم، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، البيئة ناصر ياسين، الثقافة محمد وسام مرتضى، الصحة فراس الابيض، العمل مصطفى بيرم، الاشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن والمهجرين عصام شرف الدين. كما حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

تصوير: عباس سلمان

في بداية الجلسة، أكد رئيس الحكومة "أهمية انعقاد مجلس الوزراء في هذه الظروف التي يمر بها البلد" .

في المقابل يعتصم العسكريون المتقاعدون في ساحة رياض الصلح للمطالبة بحقوقهم، مشددين على إقفال مداخل السراي الحكومي لمنع أي وزير من الدخول.

وحتى الآن وصل وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي ووزير الاقتصاد أمين سلام. فهل يكتمل النصاب وتعقد الجلسة؟.

يقرأون الآن