الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Glen Carrie

دولي

"كورونا" يجتاح آسيا.. و"دلتا" يتفشى في الولايات المتحدة

21 تموز 2021 14:54

إستمر فيروس "كوفيد -19" في هيجانه عبر عدَّة دول في قارة آسيا، فقد سجَّلت كوريا الجنوبية وتايلاند إصابات قياسية، اليوم الأربعاء، فيما قال كبير مستشاري الصحة في اليابان، إنَّ الحالات الجديدة في طوكيو قد تسجِّل رقماً قياسياً في أوائل أغسطس/آب، قبل نهاية الأولمبياد. وفي استراليا فشلت عمليات الإغلاق التي اتخذتها السلطات في كبح تفشي الوباء.

وقالت السلطات، إنَّ المتحوِّر "دلتا" يشكِّل 83% من جميع حالات الإصابة المسجَّلة في الولايات المتحدة، ارتفاعاً من 50% في أوائل يوليو/jتموز.

ثبتت إصابة مسؤول بالبيت الأبيض، ومتحدِّث باسم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بفيروس كورونا، برغم أنَّهما حصلا على اللقاح، وهما من بين العديد من الموظَّفين الأمريكيين المصابين حديثاً.

في سياق متصل، قالت دراسة، إنَّ اللقاح الذي تنتجة شركة "جونسون آند جونسون" الذي يتمُّ التطعيم به من خلال جرعة واحدة أنتج مستويات منخفضة نسبياً من الأجسام المضادة ضد متحوِّر "دلتا"، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

تشير نتائج الدراسة المستندة إلى المختبر، التي لم تتم مراجعتها أو نشرها في مجلة علمية، إلى الحاجة إلى جرعة ثانية لـ 13 مليون شخص تلقّوا التطعيم بلقاح "جونسون آند جونسون".

تطورات رئيسية:

حالات الإصابة عالمياً تجاوزت 191 مليوناً، في حين تخطى عدد الوفيات 4.1 مليون شخص

تمَّ إعطاء أكثر من 3.67 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا.

سنغافورة تكبح التجمُّعات مع تسجيل القضايا المحلية رقماً قياسياً.

منع حضور المشجِّعين للألعاب الأولمبية يتسبَّب في إلغاء مليون حجز بالفنادق.

اقرأ أيضاً: الوباء لم ينته.. "كورونا" يقتل الأمريكيين أكثر مما تفعل الأسلحة وحوادث الطرق

تطبيق "كوفيد19" لتتبع المخالطين يتسبب في أزمة للأعمال ببريطانيا

تايلاند: أبلغت السلطات عن 13002 حالة جديدة اليوم الأربعاء، وهي أعلى زيادة في يوم واحد منذ بدء الوباء، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات التراكمية في البلاد إلى 439477 إصابة، بالإضافة إلى 108 حالات وفاة، و 8248 حالة شفاء.

كوريا الجنوبية: سجَّلت 1784 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ارتفاعاً من 1278 حالة في اليوم السابق، وفقاً لموقع وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا.

اليابان: قال كبير مستشاري الصحة في اليابان، في برنامج تلفزيوني يوم الثلاثاء، إنَّ حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في طوكيو قد تسجِّل رقماً قياسياً جديداً في الأسبوع الأول من أغسطس/آب، ومن المحتمل أن تصل إلى رقم يقترب من 3000 آلاف سيتداخل هذا مع أولمبياد طوكيو ، التي تستمر حتى 8 أغسطس/آب.

الهند: أظهرت بيانات وزارة الصحة أنَّ البلاد سجَّلت 42015 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين قفز عدد الوفيات بواقع 3998 في أعلى حصيلة يومية منذ 12 يونيو، وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 31.22 مليون حالة، في حين بلغت الوفيات 418480.

الولايات المتحدة: قالت روشيل والينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في جلسة استماع بمجلس الشيوخ، إنَّ متحوِّر "دلتا" يشكِّل الآن 83% من جميع إصابات "كوفيد 19" المسجلة في الولايات المتحدة، ارتفاعاً بـ50% عن الأسبوع الذي يبدأ في 3 يوليو/تموز الحالي.

أضافت أنَّ المناطق ذات التغطية المحدودة للتطعيم تسمح بانتشار هذا النوع القابل للانتقال بدرجة كبيرة، الذي تمَّ تحديده لأوَّل مرة في الهند.

وفي مدينة نيويورك انخفض معدل التطعيم اليومي بمدينة نيويورك إلى نحو 15 ألف يومياً مقابل 100 ألف يومياً في منتصف إبريل مع زيادة الحالات؛ إذ أبلغت المدينة عن متوسط ​​سبعة أيام من 576 حالة مؤكَّدة ومحتملة في 18 يوليو/تموز، أي أكثر من ضعف المتوسط ​​في 6 يوليو/تموز.

بلومبرغ الشرق
Digital solutions by WhiteBeard