دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزير الدفاع الأميركي في حالة حرجة.. ونقل صلاحياته

وزير الدفاع الأميركي في حالة حرجة.. ونقل صلاحياته

ذكرت قناة "سي بي أس نيوز" مساء اليوم الاثنين  أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في العناية المركزة بعد دخوله المستشفى بسبب "مشكلة طارئة في المثانة".

وتم نقل أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني بعد ظهر الأحد بعد ظهور أعراض "مشكلة طارئة في المثانة"، وفقًا للبنتاغون. ومنذ ذلك الحين قام بنقل مهامه إلى نائبه.

وفي بيان قال مسؤولو والتر ريد إن أوستن تم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى “بعد سلسلة من الاختبارات والتقييمات”.

وجاء في بيان والتر ريد: "في هذا الوقت، ليس من الواضح كم من الوقت سيبقى الوزير أوستن في المستشفى". "من غير المتوقع أن تغير مشكلة المثانة الحالية من تعافيه الكامل المتوقع. ولا يزال تشخيص إصابته بالسرطان ممتازًا. وسيتم تقديم تحديثات حول حالة الوزير في أقرب وقت ممكن."

كان رايدر قد أفاد في البداية أن أوستن سيحتفظ بواجباته كوزير للدفاع أثناء وجوده في المستشفى. ومع ذلك، قال رايدر مساء الأحد إن أوستن "نقل مهام وواجبات المكتب" إلى نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس.

وجاء في البيان الأولي أنه تم إخطار هيكس وهيئة الأركان المشتركة والبيت الأبيض والكونغرس.

وأكد مسؤول في البيت الأبيض أن مكتب وزير الدفاع أبلغ البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي بدخول أوستن إلى المستشفى. ووجه المسؤول المزيد من الأسئلة حول صحة أوستن إلى البنتاغون.

وكان من المقرر أن يذهب أوستن إلى اجتماع لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية هذا الأسبوع في بروكسل ببلجيكا، فيما قد تكون أول رحلة خارجية له منذ دخوله المستشفى لأول مرة. وقال مسؤول دفاعي يوم الاثنين إن أوستن لن يسافر بعد الآن إلى بروكسل وأن الاجتماع سيعقد افتراضيًا.

يقرأون الآن