النصر يلدغ الفيحاء بهدف رونالدو

كريستيانو رونالدو

نجح فريق النصر في تحقيق فوزا صعبا، على نظيره الفيحاء، بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، بثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 82، بعد تمريرة بينية من بروزوفيتش داخل منطقة الجزاء قابلها الدون بتسديدة على يسار الحارس داخل الشباك.

بهذا الفوز وضع النصر قدما في ربع نهائي البطولة الآسيوية، في انتظار مباراة الإياب على ملعب "الأول بارك" بالرياض، يوم 21 من الشهر الجاري.

بدأ النصر المباراة بضغط قوي في محاولات لتسجيل هدف مبكر، وطالب لاعبي العالمي باحتساب ركلة جزاء لصالح تاليسكا.

وشهدت أول 15 دقيقة من الشوط الأول ضغط قوي من لاعبي النصر لاختراق دفاعات الفيحاء، ولكن دون خطورة على مرمى المنافس.

أول تهديد للنصر

وشهدت الدقيقة 16 أول تهديد للنصر أمام الفيحاء، بعدما نفذ بروزوفيتش كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء،على رأس لابورت الذي سدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت هجمة لفريق الفيحاء في الدقيقة 21، هدد فيها مرمى النصر، بعدما حاول اللاعب سلطان مندش تهديد مرمى راغد النجار، قبل أن يحتسب الحكم تسلل نتيجة لتمركزه خلف دفاع النصر.

شهدت الدقيقة 33 كرة عرضية من اللاعب بروزوفيتش إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق النصر من الطرف الأيسر، جاءت الكرة على رأس أوتافيو ولكنه سددها دون أي خطورة على المرمى.

وحصل لاعب النصر، عبدالله الخيبري على أول بطاقة صفراء في المباراة بالدقيقة 37، بعدما تدخل بشكل قوي على لاعب الفيحاء سلطان مندش.

رونالدو يهدر فرصة للتقدم

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في المباراة بالدقيقة 45+1، بعدما سدد النجم البرتغالي رونالدو، كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس مرمى الفيحاء بنجاح.

وسقط محترف النصر أوتافيو، على أرضية الملعب في الدقيقة 50، للإصابة بعدما ارتطمت راسه لتسديدة بالقدم اليسرى من اللاعب البرازيلي تاليسكا، ونزل الجهاز الطبي لعلاجه.

وجاءت فرصة خطيرة للنصر في الدقيقة 54 بعدما أرسل بروزوفيتش عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها لابورت رأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 58 تبديلان لفريق الفيحاء، الأول بخروج اللاعب سلطان مندش، ونزول اللاعب هنري اونيكورو، والتبديل الثاني بخروج اللاعب ركان كعبي، ونزول اللاعب عبد الحميد صابيري.

وسدد رونالدو كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 61، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

فلاديمير ينقذ مرمى الفيحاء

وفي الدقيقة 64 جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح النصر على رأس رونالدو، الذي سدد كرة ولكن تصدى لها حارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش بنجاح.

وجاءت فرصة هدف محقق في الدقيقة 66، بعدما أرسل لاعب النصر أيمن يحيى، عرضية داخل منطقة الجزاء حولها تاليسكا مقصية كادت أن تعانق الشباك، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

وأجرى المدير الفني لفريق الفيحاء، التبديل الثالث في الدقيقة 75 بخروج اللاعب أنتوني نواكايمي، ونزول اللاعب خالد كعبي.

وبعدها بدقيقتين 77 أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء على مدافع الفيحاء حسين الشويش بعد تدخل قوي على لاعب النصر سلطان الغنام.

رونالدو يفتتح أهداف المباراة

وبعد ضغط قوي من لاعبي النصر، نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من افتتاح أهداف المباراة، في الدقيقة 81، بعدما سدد كرة بالقدم اليمنى بعد تمريرة متقنة من اللاعب مارسيلو بروزوفيتش.

وشهدت الدقيقة 82 بطاقة صفراء للاعب الفيحاء عبد الحميد صابيري، وبعدها بدقيقة أجرى مدرب النصر كاسترو تبديل أول لفريقه بخروج أوتافينيو ونزول اللاعب سامي النجعي.

وأجرى مدرب الفيحاء التبديل الرابع والخامس في الدقيقة 84 بخروج اللاعب محمد البقعاوي ونزول اللاعب أسامة الخلف، وخروج اللاعب نواف الحارثي ونزول اللاعب مهند القيضي.

وأشهر حكم المباراة كارت أصفر في وجه لاعب النصر راغد النجار، لاضاعة الوقت، في الدقيقة 85، وبعدها شهد التبديل الثاني للنصر بخروج اللاعب أيمن يحيى ونزول اللاعب عبد العزيز العلاوي.

يقرأون الآن