لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تقتل القيادي في قوة "الرضوان" علي الدبس…تعرفوا عليه (فيديو)

إسرائيل تقتل القيادي في قوة

أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي في "حزب الله" علي الدبس، وهو قائد مركزي في قوّة "الرضوان"، ونائبه في غارة ليل أمس بالنبطية".

ويتولى الدبس إحدى المهمات المتصلة بالملف الفلسطيني.

يذكر ان إسرائيل حاولت اغتيال الدبس الأسبوع الماضي بعد ان استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة عند تمثال الصباح في النبطية.

ولاحقا نعى حزب الله الدبس واثنين آخرين، وجاء في البيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي محمد الدبس "حيدر"، مواليد العام 1976 من بلدة بلاط وسكان بلدة زبدين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس.

وأضاف، كما "تزفّ المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن إبراهيم عيسى "كرار"، مواليد العام 1997 من بلدة حومين التحتا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

وخيتم البيان بنعي العنصر الثالث حسين أحمد عقيل "أبو عقيل" مواليد عام 1988 من بلدة الجبين في جنوب لبنان.


وعلى منصة "إكس"، كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي: "جيش الدفاع قضى أمس على قائد مركزي في قوة الرضوان مع نائبه وعنصر آخر داخل لبنان.خلال ليلة أمس (الأربعاء)، تم القضاء على قائد مركزي في قوة الرضوان المدعو علي محمد الدبس مع نائبه حسن إبراهيم عيسى وعنصر آخر. لقد كان الدبس من المسؤولين عن توجيه العملية التخريبية في مفرق ميغيدو في شهر أبريل 2023. كما قاد وخطط العديد من الاعتداءات التخريبية ضد دولة إسرائيل خاصة خلال فترة الحرب.حيث تمت عملية القضاء من خلال غارة شنتها طائرة مقاتلة تابعة لجيش الدفاع على مبنى عسكري لحزب الله في النبطية. وخلال الساعات الأخيرة هاجمت طائرات مقاتلة تابعة لجيش الدفاع مبنى عسكريًا تابعًا لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بليدا، وتمت مهاجمة مبنى عسكري آخر تابع للمنظمة في منطقة مارون الراس".

ماذا جرى؟

بحسب أحد معارف العائلة، كان برجاوي قد دعا ابنته وصهره وطفليهما الذين يقيمون في بلدة السكسكية المجاورة إلى منزله للعشاء.

وأوضح أمين شومر، مختار السكسكية، لوكالة فرانس برس أن “علي عامر وزوجته وطفلاه (3 و4 سنوات) كانوا بضيافة أهل زوجته في النبطية”.

وأضاف “أصيب علي عامر إصابة حرجة ونقل على أثرها إلى المستشفى وأجريت له عمليات عاجلة، فيما استشهدت زوجته وابنه البالغ أربع سنوات”.

يقرأون الآن