رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لمحة على هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

لمحة على هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

كأس دوري أبطال أوروبا

تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي الأهم والأغلى بين كل البطولات التي تتنافس عليها الفرق حول العالم، بل يعتبرها البعض في مكانة كأس العالم بالنسبة للمنتخبات.

البطولة الأكثر إثارة والتي شهدت ظهور وإبداع العديد من اللاعبين ومعهم نجوم عالميين جعلوا ليالي الثلاثاء والأربعاء بمثابة سهرة ساحرة لا ينساها أي مشجع لكرة القدم.

البطولة قدمت لنا دي ستيفانو وبوشكاش ويوهان كرويف إيزيبيو وخينتو، وكذلك كريسبو وديل بييرو ودروجبا وراؤول وشيفتشينكو وفان نيستلروي، ثم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وإرلينغ هالاند وكيليان مبابي ومحمد صلاح وغيرهم من النجوم عبر التاريخ.

من الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا؟

حينما نتحدث عن دوري أبطال أوروبا، فلا صوت يعلو فوق صوت كريستيانو رونالدو، فهو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة والذي حققها خمس مرات.

لا يمكن أيضًا تجاهل ليونيل ميسي الذي يعد أسرع من وصل إلى 100 هدف في البطولة وأول من كسر رقم راؤول الذي ظل لسنوات طويلة مسيطرًا على صدارة الهدافين.

هذا بجانب روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيما ومحمد صلاح الذين أظهروا قدرات خاصة في دوري أبطال أوروبا وقادوا فرقهم لحصد البطولة.

ونذكر أيضًا هالاند، الذي يمتلك أفضل معدل تهديفي في البطولة للاعب موجود حاليًا في أوروبا، بجانب ساحر باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وفيما ترتيب الهدافين التاريخيّين للمسابقة:

رونالدو: 140 هدفا.

​ليونيل ميسي​: 129 هدفا.

روبرت ليفاندوفسكي: 93 هدفا.

كريم بنزيما: 90 هدفا.

راؤول غونزاليس: 71 هدفا.

رود فان نيستلروي 56 هدفا.

توماس مولر 53 هدفا.

تيري هنري 50 هدفا.

ألفريدو دي ستيفانو 49 هدفاً

زلاتان ابراهيموفيتش 48 هدفا.

أندريه شيفشينكو 48 هدفا.

يقرأون الآن