دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عمران خان يحث صندوق النقد الدولي على مراجعة نتائج الإنتخابات

عمران خان يحث صندوق النقد الدولي على مراجعة نتائج الإنتخابات

رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان.

أشار محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق المسجون عمران خان،‭‭‭ ‬‬‬اليوم الخميس، إلى أنّ "خان سيكتب رسالة إلى صندوق النقد الدولي، لحثه على إجراء مراجعة مستقلة لنتائج الانتخابات الوطنية المثيرة للجدل، التي جرت في البلاد في الثامن من شباط/فبراير، وذلك قبل استئناف المحادثات مع إسلام اباد.

وقال علي ظفر محامي خان للصحفيين خارج السجن حيث يقضي عقوبته: "رسالة عمران خان مفادها أنّه إذا أراد صندوق النقد الدولي إجراء محادثات مع الحكومة الباكستانية، فيجب أن يضع شروطًا تتضمن إجراء مراجعة لنتائج الإنتخابات".

وأضاف ظفر أنّ "المؤسسات متعددة الأطراف مثل صندوق النقد الدولي والكتل الدولية مثل الإتحاد الأوروبي، لا تقدم المساعدات المالية إلاّ في وجود نظام حكم جيد وديمقراطي، ويشمل ذلك انتخابات حرة ونزيهة".

وتمكنت باكستان من تفادي التخلف عن السداد في الصيف الماضي بفضل خطة إنقاذ قصيرة الأجل من صندوق النقد لكن البرنامج ينتهي الشهر المقبل وسيتعين على الحكومة الجديدة التفاوض على اتفاق طويل الأجل للحفاظ على استقرار الاقتصاد البلاد البالغ حجمه 350 مليار دولار.

ويقول خان وحزبه إن الانتخابات التي لم تمنح أغلبية لأي حزب شهدت تزويرا. ورغم أن المرشحين المستقلين المدعومين من خان حصلوا على أكبر عدد من المقاعد، فإن تحالف الأحزاب المنافسة لديه عدد أكبر من المقاعد وهو في وضع يسمح له بتشكيل الحكومة المقبلة.



رويترز

يقرأون الآن