دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ترامب يدعو لسحق نيكي هيلي في انتخابات ساوث كارولاينا

ترامب يدعو لسحق نيكي هيلي في انتخابات ساوث كارولاينا

الرئيس دونالد ترامب

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنصاره إلى التعبئة بقوّة خلال الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري في ساوث كارولاينا، المقررة اليوم السبت، على أمل سحق منافسته نيكي هيلي في الولاية التي حكمتها لفترة طويلة.

وقال ترامب لأنصاره خلال تجمّع انتخابي في هذه الولاية الواقعة بجنوب شرق البلاد: "ستشاركون في واحدة من أهم الانتخابات في حياتكم".

ولم يتبقَّ سوى مرشّحَيْن بارزين في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري التي ستفضي إلى ترشيح شخصيّة واحدة عن الحزب للانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة في تشرين الثاني/ نوفمبر. وترامب هو المرشّح الأوفر حظا في مواجهة هيلي، الحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبيّة.

وتحث هيلي المرشحة الخمسينية، المحافظين على اختيار "جيل جديد من القادة المحافظين" بدلا من "سنواتٍ أربع أُخَر من فوضى ترامب". لكنها خسرت حتى الآن الانتخابات التمهيدية أمام ترامب في أيوا ونيو هامبشير ونيفادا.

وتأمل هيلي في أن تُحقّق اليوم السبت في كارولاينا الجنوبية أداءً أفضل مما تتوقعه استطلاعات الرأي التي وضعتها متأخّرةً بنحو 30 نقطة عن مُنافسها.

وفي إشارة إلى نيكي هيلي، قال ترامب: "ستُمضي يوما سيئا حقا لأنها ليست شخصا جيدا"، متوقعا "انتصارا هائلا" في ساوث كارولاينا.

وأضاف الرئيس السابق لأنصاره: "سنفوز بهذه الولاية، وبعد ذلك سنُخبر جو بايدن بأنّه مطرود".

يقرأون الآن