تُطلِق الجمعيةُ العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، في مقرها غدًا الإثنين، الملتقى الفوتوغرافي الأول، الذي سيقام خلال الفترة من 26 شباط/ فبراير إلى 10 آذار/ مارس 2024.

ويدشّن الملتقى المعرض الفوتوغرافي الإستثنائي "ميموريا" للفنان محمد محتسب، حيث يضمّ المعرضُ أعمالًا فوتوغرافية ملهمة تعبّر عن الرسالة السامية للمصور، وتعكس عمق وثراء تجربته التي سخر فيها عدسته لتحكي عن ثقافة الشعوب حول العالم.

ويزخر الملتقى بجلسات حوارية مع الفنان محمد محتسب، يتحدّث فيها عن رؤية ورسالة المصور وعن تجربته وكيف يمكن النهوض بالمشهد الفوتوغرافي السعودي ليواكب تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأوضح مدير الجمعية محمد آل صبيح، أن إطلاق الملتقى الفوتوغرافي يأتي استجابة لدور المصورين الفاعل في المشهد الوطني، داعيًا الفوتوغرافيين للانضمام لعضوية لجنة التصوير الفوتوغرافي في الجمعية، والتي يشرف عليها الفنان عمر النهدي لتفعيل دورهم، موجّهًا شكره للفنان محمد محتسب على دعمه للملتقى.

الجدير بالذكر أن جلسات الملتقى سيشارك فيها نخبة من رواد التصوير الضوئي في المملكة، وفي مقدمتهم عميد الفوتوغرافيين الفنان خالد خضر، والفنانة نها آل غالب، والفنان عبدالرحمن الحسني، والفنانة سوزان إسكندر، والفنان طارق خوجه، والفنان سعيد العلوي، والفنان عباس الخميس.

يقرأون الآن