دولي

بايدن: الأطباء يرون أنني أبدو أصغر من سني بكثير

بايدن: الأطباء يرون أنني أبدو أصغر من سني بكثير

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن نتائج الفحوص الطبية السنوية التي أجراها، أمس الأربعاء، جيدة، حتى إنه مزح قائلاً إن الأطباء يرون أنه يبدو "أصغر من سنه بكثير"، في وقت ينصبّ الاهتمام فيه على مسألتي اللياقة البدنية للرئيس البالغ 81 عاماً وقدرته العقلية، قبيل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويستعد بايدن والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب (77 عاماً) لمواجهة جديدة محتملة في الانتخابات. وقال البيت الأبيض إن ملخصاً لنتائج الفحوص في مستشفى والتر ريد العسكري قرب واشنطن، سينشر في وقت لاحق، على أن يلي ذلك متابعة مفصلة لصحة الرئيس الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة.

وأفاد بايدن الصحافيين رداً على سؤال حول ما إذا كانت الفحوص الطبية أثارت أي قلق، بأن الأطباء "يرون أنني أبدو أصغر من سني بكثير". وأضاف: "كل شيء جيد".

واتهم المرشحان بايدن وترامب بعضهما بعضاً بالتدهور العقلي. وقالت نيكي هيلي (52 عاماً)، وهي آخر منافسة لترامب على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، إن الرجلين في سن متقدمة أكثر من اللازم بالنسبة لمن يتولى رئاسة الولايات المتحدة، ويجب أن يخضعا لاختبارات إدراكية.

وأعلن الأطباء بعد الفحص الذي أجراه بايدن، العام الماضي، أنه بصحة جيدة، و"مؤهل للمنصب". وتضمن الفحص إزالة ورم جلدي من صدره وتأكيد تعافيه تماماً من أعراض "كوفيد - 19"، بعد إصابته بالفيروس في عام 2022.

يقرأون الآن