لبنان

الراعي: لإيقاف الحرب في غزة ولعدم انزلاق لبنان إليها

الراعي: لإيقاف الحرب في غزة ولعدم انزلاق لبنان إليها

أعرب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عن شجبه بشدّة "حرب الإبادة الجارية في غزة"، مطالباً العالم بإيقافها.

ودان خلال ترؤّسه قدّاس الأحد في كنيسة الصّرح البطريركي في بكركي، "صمت دول العالم لما نشهده من حرب إسرائيليّة على غزة، خوفًا على مصالحها الماليّة، مُضحيّةً بشعب محروم من أرضه ومن حقّه بدولة خاصّة به، وفقًا للقرار 181 الصّادر عن الأمم المتحدة، بشأن قسمة فلسطين إلى دولتين: دولة عبريّة ودولة عربيّة".

وأكّد الراعي، "أنّنا في لبنان نبتغي عدم الانزلاق في هذه الحرب العمياء، وحماية الجنوب اللّبناني والمواطنين الآمنين، والذّهاب على الفور لانتخاب رئيس للجمهوريّة، من أجل انتظام المجلس النيابي والحكومة وسائر المؤسّسات الدّستوريّة"، مشيرًا إلى "أنّنا من هذا المنطلق، ننظر بكثير من الإيجابيّة إلى مبادرة كتلة "الاعتدال الوطني" ومساعي اللجنة الخماسية".

ودعا الرّاعي، السّياسيّين إلى "الخروج من بوطقة المصالح الشّخصيّة والفئويّة، والنّهوض بالبلاد، فهم أنفسهم مسؤولون عن حالة الشّلل في الدّولة ومؤسّساتها"، مشدّدًا على أنّه "يا ليتهم يتواضعون ويقرّوا بأخطائهم ويصحّحوا أداءهم، ليسلم لبنان واللّبنانيّون".

يقرأون الآن