الأردن وإسبانيا: لا بديل عن وكالة

وزير الخارجية الأردني، ونظيره الإسباني.

أشار وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، إلى أنّ "الأردن وإسبانيا اتفقا على أنّه لا بديل عن وكالة "الأونروا"، خاصة في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها السكان في غزة".

وفي مؤتمر صحافي في مقر الوزارة مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، شدّد الصفدي على أنّه "لا يمكن السماح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتقويض أمن المنطقة واستمرار الحرب وتشريد سكان غزة وتجويعهم".


وأكّد أنّه "لا يمكن السكوت عن موت الأطفال والقتل الجماعي للأبرياء في غزة، ومنع إسرائيل دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر"، موضحًا أنّه بحث مع نظيره الإسباني الأوضاع المتدهورة في غزة.

وأشار إلى أنّ "لإسبانيا دورًا رئيسًا في جهود السلام، ومنها انطلقت العملية السلمية قبل 30 عامًا ونعول عليها ودورها في إيجاد حل للكارثة التي حلت بقطاع غزة، مبينًا أنّ "الموقف الإسباني ثابت على دعم الوكالة الأممية، وهي تعمل على تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتقر بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

وشدّد على أنّ "وكالة أونروا يجب أن تستمر في أداء مهامها، مع التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع".


يقرأون الآن