لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حماس ترد على تقريرٍ للـ"LBCI": إنحياز لإسرائيل وترويج لمشروعها

حماس ترد على تقريرٍ للـ

أعلن المكتب الإعلامي لـ"حماس"، اليوم الجمعة، أن "قناة الـ(LBCI) طالعتنا بتقرير تحت عنوان (حرب المجانين والمتطرفين)، فيه مقارنة عبثية وظالمة وغير معهودة بين حكومة الإحتلال الفاشية والمقاومين في قطاع غزة، ويحتوي على جملة من المغالطات التي تنافي الوقائع، وتتساوق ضمنيًا مع جهود الإحتلال لتحميل المقاومين المسؤولية عن قتل الأطفال والنساء والإبادة عمومًا".

وأشار البيان إلى أن "التقرير ربط بين ما يحدث حاليًا من مجازر وما وقع من فعلٍ مقاوم في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وكأن القضية الفلسطينية وُلدت في ذلك اليوم، متجاهلًا تاريخ الإحتلال الطويل، وأن لكل احتلال مقاومة تعمل على طرده. كما تنكّر للأحداث السابقة، من استيطان في الضفة الغربية، وحصار غزة منذ 17 عامًا، واعتداءات على الأماكن الإسلامية والمسيحية في القدس، وتهديد دائم بالترانسفير. كما تعمّد التقرير تجاهل رؤية حماس التي نشرتها، وتحكي فيها ما جرى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".

ورأت "حماس" أن "الهدف من التقرير هو التحريض على المقاومة وقيادتها وتجريم عملها وأساليبها وأدواتها، ونعتبر أن إتهام حركة حماس التي تدافع عن شعبها ووطنها بأنها (تقتل المدنيين الإسرائيليين) هو تجني كبير على الشعب الفلسطيني ومقاومته وهو عبارة عن صك براءة للإحتلال الإسرائيلي المجرم وتبني كامل لرؤيته ومشروعه ومجازره"، مؤكدةً أن "المقارنة بين المقاومة والإحتلال، أو بين قيادة المقاومة وقادة الإحتلال المجرمين هو انحياز بحد ذاته للإحتلال وترويج لمشروعه ووجوده والإستسلام والخنوع والتسليم له".

وقال البيان: "إننا في المكتب الإعلامي لحركة - حماس في لبنان، وإذ نعبّر عن استغرابنا لمضمون التقرير وتوقيته، ندعو قناة (LBCI) إلى الإنحياز الكامل لصالح الضحية، كما فعلت منذ بداية العدوان، ونؤكد أن التساوق مع الإحتلال في المضامين، هو جريمة إضافية بحق الضحايا، وانسلاخ عن القيم الإنسانية وتأييد لحرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني".

يقرأون الآن