دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لجنة الإنتخابات الروسية تعلن فوز بوتين بولاية خامسة

لجنة الإنتخابات الروسية تعلن فوز بوتين بولاية خامسة

فلاديمير بوتين

أعلنت لجنة الإنتخابات المركزية الروسية، اليوم الإثنين، فوز فلاديمير بوتين في الإنتخابات الرئاسية بنسبة 87 في المئة من الأصوات.

وقالت رئيسة لجنة الإنتخابات الروسية إن "نسبة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية سجلت رقمًا قياسيًا في تاريخ روسيا الحديثة، وبلغت 77.44 في المئة حيث صوت أكثر من 87.1 مليون مواطن، وبعد معالجة 99.7 في المئة من الأصوات في الإنتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.3 في المئة، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.3 في المئة، وفلاديسلاف دافانكوف 3.83 في المئة وليونيد سلوتسكي 3.21 في المئة حسبما أفادت لجنة الإنتخابات المركزية".

وأشارت إلى أنه "بعد فرز جميع الأصوات، حصل بوتين على 85.13 في المئة بالعاصمة موسكو، وعلى 82.10 في المئة بمقاطعة سفيردلوفسك، و88 في المئة بمقاطعة فولغوغراد، و93.6 في المئة بالقرم".

وكشفت أن "دافانكوف حصل على 6.65 في المئة وخاريتونوف 3.84 في المئة وسلوتسكي 2.83 في المئة بعد فرز جميع الأصوات في العاصمة موسكو".

وأغلقت مساء أمس الأحد، مراكز الإقتراع في الإنتخابات الرئاسية بعموم روسيا أبوابها وبدأ أعضاء لجنة الإنتخابات الروسية بفرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.

يقرأون الآن