لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تفاصيل لقاء اللجنة الخماسية بالرئيس ميشال عون

تفاصيل لقاء اللجنة الخماسية بالرئيس ميشال عون

اللجنة الخماسية تلتقي عون

استقبل الرئيس ميشال عون في دارته بالرابية، سفراء اللجنة الخماسية، الذين أطلعوا الرئيس عون على خلاصة لقاءاتهم وخطة تحركهم "الهادفة الى إتمام الإستحقاق الرئاسي".

وشدّد الرئيس عون على "ضرورة أن تتوفر لدى المرشح الرئاسي النية والقدرة على معالجة الأزمات التي يعاني منها لبنان، خصوصًا ما يطال الإقتصاد والأمن، ومتابعة التحقيقات في الجرائم المالية".

بعد اللقاء أدلى سفير مصر علاء موسى بتصريحٍ جاء فيه: "تشرفنا باستقبال دولة الرئيس عون لنا، وفي الحقيقة كنا حريصين على لقائه لأمرين هامين. أولًا لرمزيته السياسية والأمر الآخر لخبرته وتجربته الطويلة".

وأضاف: "في الحقيقة، حرصنا على الإستماع إلى نصائحه وعرضنا عليه خطتنا للتحرك في الفترة القادمة، وما تتصور له الخماسية من مسار يمكن انتهاجه في الأيام القليلة القادمة وصولًا إلى انتخاب الرئيس".

وأشار السفير المصري إلى أن "الرئيس عون قدم لنا نصائح كثيرة وهامة واعتقد أن هذه النصائح ستفيد كثيرًا عمل اللجنة في لقاءاتها القادمة مع مختلف القوى السياسية، واليوم لدينا يوم حافل باللقاءات وننتهي وتستكمل ان شاء الله في مطلع الشهر القادم مع باقي الكتل السياسية وصولًا إلى الحصول على أرضية مشتركة تسمح لنا أن نحدث اختراقًا في هذا الملف الصعب، وهذه الجهود جميعًا نرجو أن تصب في أن ننتهي من هذا الملف في أسرع وقت ممكن".

يقرأون الآن