دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أدرعي: "حزب الله" و"حركة أمل" يستخدمان سيارات إسعاف لأغراض عسكرية

أدرعي:

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الثلاثاء، عن "استخدام حزب الله وحركة أمل لسيارات إسعاف في جنوب لبنان لأغراض إرهابية".

وقال: "جيش الدفاع يكشف عن شهادات تدل على استعمال حزب الله وحركة أمل سيارة إسعاف صفراء اللون في كفركلا في جنوب لبنان، والتي تحمل رمزًا خاصًا بالقرية وتتبع لجمعية الهيئة الصحية الإسلامية، وذلك لأغراض إرهابية".

وأضاف: "يتم تشغيل سيارة الإسعاف من قبل حمولة شيت التي يرأسها المدعو حسن محمد شيت والتي تدير كذلك الحكم المحلي في القرية المعروفة باعتبارها معقلًا لحزب الله".

وأشار إلى أنه "بعد تحليل نمط نشاط سيارة الإسعاف، لوحظ أنها تتصرف بشكل غير طبيعي بين المواقع التابعة لحزب الله بعد تعرضها لقصف حتى في حالات يُستغنى فيها عن الحاجة لنقل المصابين وكذلك بعد مهاجمتها بفترة طويلة".

وتابع: "حسب التقديرات فإن سيارات الإسعاف يستخدمها حزب الله وأمل من أجل نقل العناصر بين الأماكن في المناطق التي تستطلعها قوات جيش الدفاع، وكذلك من أجل نقل الوسائل القتالية أو المعدات للنشاطات الإرهابية".

ولفت إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، تمّ الإعتراف بعنصرين شغلا سيارة الإسعاف في كفركلا يدعيان موسى ومحمد شيت من قبل حزب الله بعد مقتلهما (في التاريخ الموافق 1/1/2024) باعتبارهما من العناصر العسكرية التابعة للمنظمة. وخلافًا لهما، لم يتم الإعتراف بمضمدين آخرين قُتلا في قرية حانين كعنصريْن تابعين للمنظمة".

وختم: "كما وتتراكم الأدلة الأخرى على استخدام حزب الله وأمل لجمعية الهيئة الصحية الإسلامية غطاءً للنشاطات الإرهابية. وهكذا على سبيل المثال المدعو حسين خليل من سكان بلدة برعشيت الذي قُتل خلال هجوم على بليدا (23/2/2024) تمّ تصويره سابقًا وهو مسلح مع شارة خاصة بمنظمة أمل. وبعد مقتله أفيد بأنه عمل مضمدًا لدى المنظمة المذكورة".


يقرأون الآن