بري يستقبل بوصعب والخازن

بري يستقبل نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، حيث جرى عرض لتطورات الأوضاع العامة لا سيّما السياسية والميدانية منها وشؤونًا تشريعية .

الرئيس بري تابع أيضًا المستجدات السياسية، خلال إستقباله الوزير السابق وديع الخازن، الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بزيارة الرئيس نبيه بري وتباحثت معه في آخر المستجدات، وقد أثنيت على الجهود الجبارة التي يقوم بها دولته داخليًا، لتحقيق التوازن بين حماية السيادة الوطنية وتثبيت العيش المشترك في ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان".

وأضاف الخازن: "وتطرق دولته إلى الموضوع الرئاسي وأعتبره هاجسًا وطنيًا، بل أنّه بمثابة همه اليومي، وما دعواته المتكررة للإنتخابات إلاّ من قبيل وضع الجميع أمام مسؤولياتهم الدستورية والوطنية، إذ لا يمكن تجاهل هذا الإستحقاق لأنّه يأتي في صلب الواجبات المناطة بالمجلس، مكررًا دعوته جميع جميع الأفرقاء الى التلاقي والتشاور والتفاهم، لأنّ التشاور وحده كفيل بعدم إقصاء أحد، وبإنهاء هذه المراوحة المتحكمة بالملف الرئاسي".

الوزير السابق وديع الخازن.

وتابع: "وأكّد الرئيس بري أنّه متى لاحت بارقة الأمل لن يتوانى عن تجاوز كل العوائق، التي تحول دون ذلك، لأنّه مصمم في أي وقت ولحظة لعقد الجلسة، وإذا تم التوافق المذكور فلا بد وأن يَلقى من المراجع الدولية والإقليمية كل الدعم المطلوب، وإلاّ كنّا كمن يستدرج العروض على يد الخارج، لإلزامنا بخيار بعيد عن المواصفات اللبنانية لإختيار الرئيس المقبل".

وختم الخازن: "وكرر لي الرئيس بري دعمه الكامل وتقديره لحراك سفراء المجموعة الخماسية وتشجيعه كتلة الإعتدال الوطني، وكل الخيرين في البلد للمضي في جهودهم الحميدة عسى أن تثمر كل هذه المساعي خيرًا للبلاد".

بري يستقبل الوزير السابق وديع الخازن.

يقرأون الآن