الجزائر

حركة النهضة الجزائرية تعلّق على الإنتخابات الرئاسية: لتوفير جو المنافسة

حركة النهضة الجزائرية تعلّق على الإنتخابات الرئاسية: لتوفير جو المنافسة

عبّرت حركة النهضة الجزائرية، عن اهتمامها الشديد بقرار الرئيس عبد المجيد تبون بإجراء إنتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 أيلول/ سبتمبر المقبل، داعيةً إلى توفير المناخ المناسب لإنجاح هذه الإستحقاقات.

وجاء في بيان صادر عن الحركة، وقعه الأمين العام محمد ذويبي، أن "حزبه استقبل باهتمام بالغ بيان رئاسة الجمهورية المتضمن تنظيم إنتخابات رئاسية مسبقة"، مؤكدًا في نفس الوقت أن "ذلك يندرج ضمن الصلاحيات التي يكفلها الدستور للرئيس".

وأضافت الحركة أنها "مع احترام المواعيد الإنتخابية خاصة بعد ظهور بعض الآراء في الآونة الأخيرة للتلميح بتأجيل الإنتخابات الرئاسية، الأمر الذي ترفضه النهضة بشدة"، مشيرةً إلى أن "تنظيم إنتخابات مسبقة خير من تأجيلها".

كما ترى الحركة أن "هذه السنة هي للإستحقاقات الوطنية الكبرى ومنها الإنتخابات الرئاسية"، مذكرةً بالموقف الصادر عن مجلسها الشورى الوطني في دورته الأخيرة، مشيدةً بحضورها الإيجابي والقوي في المواعيد السياسية المرتقبة.

هذا وتتطلع الحركة، حسب البيان ذاته، إلى أن "تكون الإنتخابات الرئاسية القادمة محطة لتكريس الإرادة الشعبية، بمشاركة واسعة، لتجسيد دولة القانون وتثبيت الإستقرار والتخلص من العقبات التي تواجه بناء إقتصاد قوي، وتؤهل الجزائر أكثر لمواصلة دورها كفاعل محوري على المستويين الإقليمي والدولي في مسيرتها المشرفة لمناصرة القضايا العادلة، خصوصًا حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه والشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

يقرأون الآن