عربي

"السيادي" البحريني يطلق "غذاء" القابضة لدعم الأمن الغذائي

الصندوق السيادي البحريني

أطلق صندوق الثروة السيادي البحريني، شركة "ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)"، أمس الأحد، شركة "غذاء البحرين القابضة" (غذاء)، لتعزيز النمو والإبتكار بقطاع الأغذية والزراعة، ودعم جهود البلاد في تحقيق الأمن الغذائي.

وقالت "ممتلكات"، في بيان، إن "غذاء" ستضم الأصول التابعة لـ"ممتلكات" في القطاع الغذائي، مضيفةً أنه من شأن وجود جميع تلك الشركات تحت مظلة واحدة أن يعزز آفاق التعاون والتكامل فيما بينها.

وأضافت "ممتلكات" أن "غذاء"، ستعمل كذلك على البحث عن الفرص الإستثمارية الواعدة في المشاريع والتقنيات التي من شأنها تعزيز إنتاج الأغذية وتصنيعها وتوزيعها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات"، الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، أن "إطلاق شركة غذاء يجعلها محركًا رئيسيًا في قطاعي الغذاء والزراعة"، مضيفًا أن "غذاء" تهدف إلى تعزيز قطاع التصنيع الغذائي المستدام والممارسات الزراعية التي من شأنها تقليل الإعتماد على الواردات، إلى جانب توفير الأغذية الصحية، وتحفيز التصنيع والتوزيع ضمن قطاع الأغذية الزراعية بالمملكة، من خلال إيجاد الحلول المبتكرة والإستثمار فيها.

وحسب "ممتلكات"، تسعى "غذاء" إلى الإستثمار في قطاعات تشمل تكنولوجيا الأغذية الزراعية، والزراعة المستدامة، وخدمات الأغذية.

يقرأون الآن