عربي

الخارجية الفلسطينية: الإبادة حقيقية والمواقف الدولية معنوية

الخارجية الفلسطينية: الإبادة حقيقية والمواقف الدولية معنوية

أشارت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الإثنين، إلى أن "الإبادة الجماعية في غزة حقيقية، وأنّ تكرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحديه للمواقف الدولية باجتياح رفح، يهدف إلى فرض التهجير على سكان قطاع غزة".

وقالت الخارجية: "إن نتنياهو يواصل تعميق مسارات الإبادة الجماعية والتهجير ضد شعبنا في قطاع غزة، دون أن يستجيب لأي من المطالب أو المناشدات الدولية أو أن يُعيرها أية اهتمام".

وأضافت أنّه "رغم الإجماع الدولي الحاصل على حماية المدنيين وإدخال المساعدات بالطرق كافة، البحرية والبرية والجوية، إلاّ أن "نتنياهو يواصل تعميق مسارات الإبادة الجماعية والتهجير ضد شعبنا في قطاع غزة لليوم 171 على التوالي، دون أن يُغير فيها شيئاً، أو يستجيب لأي من المطالب أو المناشدات الدولية أو أن يُعيرها أية اهتمام".

وتابعت أنّ "تكرار نتنياهو لتحديه المواقف الدولية باجتياح رفح على مدار الساعة في ظل التصعيد التدريجي لقصف المنازل في المدينة كما حصل خلال الـ24 ساعة بتدمير 5 منازل، خلفت ما يزيد على 30 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين، وتعميق التجويع والتعطيش والقتل باستخدام الغذاء والمياه كأسلحة في حرب الإبادة، يهدف إلى فرض التهجير على سكانه".

وشددت الخارجية على أن "الإبادة حقيقية والتهجير قادم".

يقرأون الآن