دولي

لافروف يبدي استغرابه من مبادرة قدمها "الإنتربول"

لافروف يبدي استغرابه من مبادرة قدمها

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه من غير المتوقع أن تحتاج موسكو إلى المساعدة الغربية في التحقيق في هجوم "كروكوس" الإرهابي، لما فيها من معايير مزدوجة ومقاصد مشبوهة.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي عقده بعد مفاوضات مع نظيره الناميبي بيا موشيلينغا في موسكو، اليوم الثلاثاء: "من ناحية، أنا واثق بأننا سنتعامل بنجاح مع هذا التحقيق. ومن ناحية أخرى، من غير المرجح أن نحتاج إلى مثل هذه المساعدة، التي ستكون بوضوح مظهرًا من مظاهر المعايير المزدوجة، وستهدف على الأغلب، إلى الترويج لنظرية ملائمة للغرب مفادها أن هذا العمل الإرهابي قد نفذه تنظيم داعش، وأن أوكرانيا لا علاقة لها به".

ولفت لافروف أيضًا إلى بيان "مفاجئ" للإنتربول الذي أعرب فيه عن الإستعداد لمساعدة روسيا في التحقيق في هجوم "كروكوس"، وقال الوزير الروسي: "لا أتذكر مبادرة كهذه من الإنتربول في حالات سابقة كانت هي أيضًا تطلبت اهتمامًا دوليًا كبيرًا، والمثال الأكثر وضوحًا هو تخريب خطوط أنابيب الغاز السيل الشمالي".

وأضاف لافروف: "لقد اعتدنا منذ فترة طويلة على المعايير المزدوجة لأصدقائنا الغربيين وسنواصل العمل فقط على أساس فهمنا الكامل لما يسعى الغرب لتحقيقه وبأي أساليب".

يقرأون الآن