لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

خطف منسق جبيل في "القوات".. تسجيل هاتفي وسيارات اعترضت طريقه

خطف منسق جبيل في

افادت معلومات لـ"المركزية" عن خطف منسق منطقة جبيل في حزب القوات اللبنانية باسكال سليمان في بلدة الخاربة في قضاء جبيل.

وفي السياق، أكّد مصدر أمني أنّ التحريات جارية لمعرفة ما إذا كان سليمان خُطف فعلاً.

وتشهد المدينة دعوات للتجمع امام مركز عمشيت التابع لحزب القوات اللبنانية.


افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” في جبيل ان أربعة اشخاص يستقلون سيارة subaro بيضاء اللون أقدموا بقوة السلاح على خطف منسق قضاء جبيل في حزب “القوات اللبنانية ” باسكال سليمان عند مفترق يربط بلدة لحفد بطريق ميفوق وحائل، لدى عودته من واجب عزاء .

ويسجل انتشار للجيش اللبناني على خلفية حادثة جبيل على طريق صيدا القديمة. كما منعت الدراجات النارية من التجول على طول الطريق بين الشياح وعين الرمانة.

وفي متابعة لعملية خطف المواطن باسكال سليمان، يواصل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي الإتصالات مع القادة الأمنيين في الجيش اللبناني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام لتكثيف الجهود.

كما أجرى الوزير مولوي اتصالا بعائلة المختطف سليمان مؤكدا ان الأجهزة العسكرية والأمنية تقوم بكل ما يلزم لكشف ملابسات عملية الخطف.

ميقاتي

وتابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عملية خطف منسق قضاء جبيل في حزب "القوات اللبنانية " باسكال سليمان.

وطلب في سلسلة اتصالات مع وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزيف عون ومع القادة الامنيين تكثيف التحقيقات والتنسيق في ما بين الاجهزة الامنية لكشف ملابسات القضية في اسرع وقت واعادة المواطن سالما الى عائلته".

مولوي

وأجرى وزير الداخلية اتصالاً بعائلة باسكال سليمان موضحا: " نقوم بكل ما يلزم لكشف ملابسات الحادثة".

وقال: "في متابعة لعملية خطف المواطن باسكال سليمان، يواصل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي الإتصالات مع القادة الأمنيين في الجيش اللبناني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام لتكثيف الجهود.

محفوض

وعلق رئيس حزب حركة التغيير ايلي محفوض: "آمل ألا يكون إختفاء باسكال سليمان عمل مدبّر وعملية خطف.. ‏كلّ التعويل على الأجهزة الأمنية للتقصّي والتعقّب كشفًا للحقيقة بأسرع وقت".

من جهتها، أعلنت استخبارات الجيش أنها بدأت التحقيقات بشأن إختفاء سليمان ويتم تتبع هاتفه الخلوي لمعرفة إذا كان بالإمكان تحديد مكان وجوده.

وطلب النائب زياد الحواط من الأجهزة الأمنية الإسراع في التحقيقات لمعرفة "من خطف منسّق القوات في جبيل باسكان سليمان الذي لم يخبرنا سابقًا أنه تعرّض لتهديد".

وقد انتشر تسجيلا هاتفيا على وسائل التواصل يفيد الى ان سيارات اعترضت سليمان وهو في طريقه من عزاء في ميفوق وكان في اتصال هاتفي مع احد الاشخاص انقطع بعد الاعتداء عليه من مسلحين.

وفي التسجيل الصوتي يروي صديق باسكال سليمان تفاصيل عملية الخطف: "كنت في اتصال مع رفيقنا باسكال منذ دقيقتين واذا بباسكال يتوجه لأحدهم بالقول: "شو بك انت كسرت عليي.. دخيلك مش براسي عندي ولاد"، وسمعته يتوسّل اليهم طالبًا منهم الا يقتلوه وانقطع الاتصال".

وعلق صديق باسكال: "في شي كبير صار مع رفيقنا".

وإختطاف منسق حزب القوات اللبنانية في قضاء جبيل من المرجح أنه حصل "أثناء مروره في بلدة الخاربة بطريقه نحو ميفوق بعد تقديم واجب عزاء".

وزّع حزب القوات اللبنانية تعميماً داخلياً على المحازبين بعد عملية خطف منسق جبيل في الحزب باسكال سليمان، بضرورة البقاء على جهوزية تامة بإنتظار توجيهات القيادة الحزبية.

وتابع التعميم بالرجاء من المحازبين عدم التداول بأي معلومات أمنية واتهامات مسبقة حفظًا على أمن المنسق المخطوف حتى إتضاح الصورة.

الجميّل

وكنب النائب سامي الجميل عبر منصة “X” ان عملية الخطف التي حصلت الليلة في ‎جبيل تطور خطير جدًا ونطالب الأجهزة الأمنية كافة بالتنسيق في ما بينها والعمل لكشف ملابسات ما حصل.

الكتائب إلى جانب أهالي المنطقة والأصدقاء في القوات لكي لا تمر هذه الحادثة مرور الكرام.

يقرأون الآن