تواجه منافسات دوري أبطال أوروبا تحدياً خطيراً بعد التهديد الإرهابي من قبل تنظيم "داعش"، ضد الملاعب الأربعة التي ستستضيف ذهاب الدور ربع النهائي خلال الأسبوع الحالي، والتي تنطلق مساء اليوم الثلاثاء.

وتستضيف ملاعب "سانتياغو برنابيو"، "الإمارات"، "حديقة الأمراء" و"واندا ميتروبوليتانو" مواجهات ذهاب ربع النهائي، حيث يستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي، ويحل بايرن ميونيخ ضيفاً على أرسنال، الثلاثاء، ويواجه باريس سان جيرمان نظيره برشلونة، ويحل بوروسيا دورتموند ضيفاً على أتلتيكو مدريد، الأربعاء.


ونشرت مؤسسة "العزايم" الوسيلة المسؤولة عن نشر رسائل التنظيم صورة ملصق يهدد الملاعب الأربعة، مع رسالة "اقتلهم جميعاً".

ويأتي تهديد تنظيم "داعش" بعد أن نشرت وكالة "صرح الخلافة" الإعلامية التابعة لتنظيم داعش في 30 آذار/مارس الماضي، صورة دعت فيها إلى شن هجمات ضد الأشخاص الذين كانوا في ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، لمشاهدة مباراة بايرن ودورتموند، في كلاسيكير الدوري الألماني.

وشن التنظيم هجوماً في 22 آذار/مارس الماضي، في قاعة مدينة كروكوس الروسية، وهي قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية في موسكو، بعد أن اقتحم عدد من الرجال المسلحين، وأطلقوا النار على الجمهور الحاضر. وأدى العمل الإجرامي إلى مقتل 143 شخصاً وإصابة نحو 200 آخرين.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن حكومة مدريد قامت بتفعيل جهازين أمنيين قبل مباراتي دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع في العاصمة الإسبانية.

وأعلنت لجنة مكافحة العنف أن مباراتي، ريال مدريد مع مانشستر سيتي وأتلتيكو ضد بوروسيا دورتموند، عاليتا الخطورة وستشاركان أكثر من 3000 جندي بينهما، ومن المتوقع أن يصل ما يقرب من 8000 من مشجعي مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند لحضور المباراتين.

يقرأون الآن