نائب وزير الدفاع السعودي يوقع اتفاقية تعاون عسكري بين المملكة وروسيا

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان على تويتر، إن المملكة وروسيا وقعتا على اتفاقية تهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان: "وقعت اليوم مع معالي نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول الكسندر فومين اتفاقية بين المملكة وروسيا الاتحادية تهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين الصديقين".

ولفت في تغريدة منفصلة إلى أنه بحث مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، سُبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي، و"سعينا المشترك لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأبرز التحديات المشتركة التي تواجه البلدين".

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزير الدفاع سيرغي شويغو، أن وزارته تعتزم إجراء تطوير مكثف للتعاون العسكري التقني مع المملكة العربية السعودية.

وذكر شويغو خلال اجتماعه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان: "نهدف إلى تطوير مطرد للتعاون في المجالات العسكرية والعسكرية الفنية في جميع القضايا التي تثير الاهتمام المشترك".

وشكر شويغو الأمير خالد بن سلمان على زيارته للمنتدى العسكري الدولي للجيش 2021. وفي وقت سابق الاثنين، قالت وكالة الأنباء السعودية، إن نائب وزير الدفاع السعودي وصل إلى موسكو للمشاركة في المنتدى العسكري التقني الدولي "آرمي 2021".

وأضافت الوكالة أن الأمير خالد بن سلمان سيبحث عند لقائه عدداً من المسؤولين الروس، الملفات المشتركة بين البلدين التي تدعم أمن واستقرار المنطقة.

يأتي ذلك في أعقاب زيارة رسمية للمشاركة في منتدى "آرمي 2021" الذي انطلق في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض في مدينة كوبينكا في منطقة موسكو.

وأضافت الوكالة: "سيبحث نائب وزير الدفاع السعودي عند لقائه المسؤولين الروس العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، لدعم أمن واستقرار المنطقة".

وكان في استقباله عند وصوله من الجانب الروسي نائب مدير العلاقات الدولية في وزارة الدفاع الروسية الفريق أليكسي لبالين أنالوتوفيتش، وعدد من المسؤولين.

كما حضر الاستقبال السفير السعودي لدى روسيا عبد الرحمن بن سليمان الأحمد، والملحق العسكري السعودي لدى روسيا العميد الركن سعد بن محمد الكثيري.

بلومبرغ الشرق

يقرأون الآن