الاردن

الأردن: سلاح الجو يكثف طلعاته لمنع الإختراقات من أي طرف

الأردن: سلاح الجو يكثف طلعاته لمنع الإختراقات من أي طرف

وضع الهجوم الإيراني على إسرائيل ليلة السبت عددًا من الدول العربية في حالة تأهب قصوى، خشية من الصواريخ والمسيرات التي عبرت أجواءها أو جاورت حدودها.

هذه الدول باشرت سلسلة إتصالات وجهود موحدة في سبيل نزع فتيل الإنفجار وعدم تحويل تبادل الضربات بين إيران وإسرائيل إلى حرب إقليمية.

وفي السياق، صرّح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، أنه في حوالي الساعة 01:00 من فجر اليوم الثلاثاء 16 نيسان/ أبريل 2024، قام سلاح الجو الملكي الأردني بزيادة طلعاته الجوية وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن هذا الإجراء يأتي تأكيدًا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظرًا لما تشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المواطنين إلى ضرورة عدم الإنجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

السلطات الأردنية الرسمية أكدت يوم الأحد، أنها اعترضت "أجسامًا طائرة" اخترقت أجواء الأردن ليل السبت- الأحد أثناء الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي شنته إيران على إسرائيل. 

يقرأون الآن