رياضة

رابطة كرة القدم الإنكليزية تنفي قبول إلغاء نظام الإعادة بكأس الاتحاد

رابطة كرة القدم الإنكليزية تنفي قبول إلغاء نظام الإعادة بكأس الاتحاد

اندلعت خلافات بين مسؤولي كرة القدم الإنكليزية اليوم الجمعة على خلفية إلغاء إعادة المباريات بكأس الاتحاد إذ يقول المعنيون بمسابقات الدوري الأدنى إنهم لم يشاركوا في عملية اتخاذ القرار بعد رد فعل غاضب من الأندية التي تخشى خسارة مصدر دخل.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد أعلن أمس الخميس إلغاء إعادة المباريات في كبرى مسابقات الأندية في إنكلترا اعتبارا من الموسم المقبل ما أثار انتقادات من مسابقات الدوري الأدنى ودعوات لإعادة النظر في القرار.

وكر الاتحاد في بيان اليوم الجمعة أن ممثلين عن رابطة كرة القدم الإنكليزية، المؤلفة من مسابقات الدرجات الثانية والثالثة والرابعة، وافقوا في اجتماعات على إلغاء إعادة المباريات.

لكن الرابطة قالت إن الاتحاد ورابطة الدوري الإنكليزي الممتاز وحدهما اتخذا القرار.

وأعلن الاتحاد أنه "ناقش جدول منافسات موسم 2024-2025 مع رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز ورابطة كرة القدم الإنجليزية لأكثر من عام واحد"، موضحاً أن "المناقشات تطرقت لإلغاء إعادة مباريات كأس الاتحاد في الاجتماعات المبكرة ووافقت كل الأطراف على أنها لا يمكن أن تستمر".

لكن رابطة كرة القدم الإنكليزية قالت إنها ناقشت الأمر مع الاتحاد في أيلول/ سبتمبر الماضي لكن دون التوصل لاتفاق قبل إعلان القرار.

وأضافت: "وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنكليزي وحدهما على الاتفاق الذي يلغي إعادة المباريات من نظام المسابقة، قبل إعلان الاتفاق، لم يكن هناك أي اتفاق مع رابطة كرة القدم الإنكليزية ولم يكن هناك أي مشاورات رسمية مع أندية رابطة كرة القدم الإنكليزي كأعضاء في الاتحاد ومشاركين في المسابقة".

يقرأون الآن