عربي لبنان

المملكة المتحدة تهب لبنان مئة عربة مدرعة بقيمة مليون ونصف جنيه استرليني

أعلنت السفارة البريطانية في لبنان عن تقديم الحكومة البريطانية هبة إلى الجيش اللبناني.

المملكة المتحدة تهب لبنان مئة عربة مدرعة بقيمة مليون ونصف جنيه استرليني

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام ان السفارة البريطانية أصدرت بيانا ذكرت فيه أن سفينة ستبحر اليوم من الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة متجهة إلى لبنان مع مئة مركبة دورية مدرعة (Land Rover RWMIK) هبة من الحكومة البريطانية إلى الجيش اللبناني.

وأوضح البيان أن قيمة المركبات الدورية المدرعة بلغت 1.5 مليون جنيه إسترليني وهدفها تعزيز الاستقرار على الحدود اللبنانية مع سوريا لافتا إلى أنها ستساعد الجيش اللبناني على التصدي للإرهابيين والمهربين في محاولاتهم عبور الحدود إلى داخل البلاد.

وأشار بيان السفارة البريطانية إلى دعم المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة ل لبنان وهو الأمر الذي ساهم في انتشار أربعة أفواج حدودية وبناء أكثر من 75 برجا حدوديا وتوفير 350 لاند روفر وتدريب أكثر من 11000 عنصر لمواجهة محاولات المتطرفين والمهربين من الدخول خلسة من سوريا إلى لبنان.

بدوره القائم بالأعمال البريطاني في لبنان الدكتور مارتن لنغدن قال: "يسعدني مساهمة المملكة المتحدة في هذه الهبة، إذ ستحدث هذه المركبات فرقا حقيقيا في عمل أفواج الحدود البرية التي تبذل جهودا لضمان حياة أكثر أمانا للمجتمعات كافة في لبنان. كما يعتبر ذلك مثالا عمليا رائعا للصداقة والتعاون بين القوات المسلحة لبلدينا، والتزام المملكة المتحدة الحقيقي بلبنان قوي ومستقر".

من جانبه، أكد كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجنرال جون لوريمر، أن هذه المركبات المدرعة ستساعد الجيش اللبناني بصورة كبيرة في حماية الحدود اللبنانية، وستعزز من قدرته على إرسال دوريات لمسافات أطول في الأراضي الجبلية الوعرة.

وأشار الجنرال لوريمر إلى أن هذا المشروع (الهبة العسكرية) يعد مؤشرا على التزام بريطانيا بدعم الشعب اللبناني وبشراكتها مع القوات المسلحة اللبنانية في حماية أمن الحدود ومكافحة الإرهاب.

يقرأون الآن