بيئة

"الزلال".. مشروع متعدِّد الاستخدامات بالبجيري

كشفت شركة الدرعية، عن تفاصيل مشروع الزلال، الذي يُعَدّ أحد أهم المشاريع متعددة الاستخدامات المقامة ضمن منطقة البجيري المطلة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي.

ويقع مشروع الزلال في موقع إستراتيجي بجوار مطل البجيري الشهير، كما يقع أيضًا بالقرب من مركز الدرعية لفنون المستقبل، وكذلك فندق باب سمحان المنتظر افتتاحه قريبًا.

من المقرر افتتاح المشروع في النصف الأول من عام 2025

ويوفر المشروع، الذي من المقرر افتتاحه في النصف الأول من عام 2025، مساحات تأجيرية تصل إلى 14 ألف متر مربع ووظائف لنحو 500 شخص، وسيشمل عند اكتماله مباني مكتبية ومساحات قابلة للتأجير تصل إلى 6 آلاف متر مربع، و12 مساحة تجارية متنوعة تبلغ نحو 8 آلاف متر مربع.

وعند افتتاحه، سيستفيد من المشروع آلاف الزوار الذين يأتون يوميًا إلى مطل البجيري، ليصبح أحدث منطقة مكتملة في مخططنا الرئيسي الذي يتطور بسرعة مذهلة.

كما سيتم بناء مواقف سيارات سفلية يستفيد منها الزوار يتسع لـ 1400 مركبة ويمكن الوصول إليه بسهولة، ومرتبطة بشكل مباشر مع وادي حنيفة وطريق الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود، إلى جانب توفر منطقة مخصصة لوسائل النقل العام ومنطقة للمشاة.

فتحت الشركة باب التأجير للعديد من الشركات 

وفتحت الشركة باب التأجير للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية، التي ترى في المشروع فرصة استثمارية واعدة لعلاماتها التجارية المختلفة، في ظل ما يتمتع به من موقع مميز ومحيط تراثي وبيئي فريد.

كما يجري حالياً التفاوض لتأجير مواقع لعدة علامات تجارية عالمية شهيرة، والتي تتطلع إلى افتتاح أعمالها في المملكة للمرة الأولى، بالإضافة إلى شركات محلية مختلفة الأنشطة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الدرعية جيري إنزيريلو، أن المشروع تلقى ردود فعل إيجابية، مشيرًا إلى أنه يجري في الوقت الحالي مفاوضات متقدمة مع الشركات العالمية والمحلية الحريصة على الاستفادة من الموقع المتميز للمشروع في قلب الدرعية، والمساحات المتنوعة للمناطق التجارية والمطاعم والمقاهي والمكاتب الإدارية المتاحة .

ولفت إلى أن أعمال التشييد والبناء في المشروع تتم على قدم وساق، حيث من المنتظر أن يحافظ مشروع الزلال على الزخم الكبير المتواصل في الدرعية.

ويُعَدّ "مشروع الزلال" أحد المشروعات السياحية والتراثية والثقافية متعددة الاستخدامات التي تعمل شركة الدرعية على تطويرها في مواقع متميزة وبمعايير مستدامة، والتي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية.

ويضم مطل البجيري، مطاعم عالمية وعلامات تجارية شهيرة ومتنوعة، تفتتح فروعها للمرة الأولى في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، تتميز بالقرب من حي الطريف التاريخي، المسجل بقائمة اليونيسكو للتراث العالمي؛ في ظل التزام شركة الدرعية بالمعايير العالمية للاستدامة وتعزيز حماية البيئة وجودة الحياة، واستخدام أفضل وأحدث التقنيات في هذا المجال.

يقرأون الآن