منوعات

سفيان الزايدي: أغنيتي 'زين قبل' كان سيلحنها الهادي الجويني

سفيان الزايدي: أغنيتي 'زين قبل' كان سيلحنها الهادي الجويني

قدم الفنان سفيان الزايدي في برنامج ''نجوم'' جديده الفني ''على زين قبل''، وهي من كلمات الشاعر سمير كمون وتوزيع موسيقي لمروان الزايدي، وألحان الناصر صمود.

وكشف بالمناسبة أن الأغنية كان سيلحنها الفنان التونسي الراحل الهادي الجويني، موضحا '' المعلومة أكدها لي الشاعر سمير كمون صاحب الكلمات وهناك صور توثق ذلك، وهذا شرف لي.. واليوم الملحن الكبير الناصر صمود أضفى عليها بصمته الخاصة..''

كما تحدث الزايدي عن كلمات أغنيته 'زين قبل'، قائلا إن العودة إلى الماضي صالح لكل زمان، و'زين قبل هو الزين البريء بالأكسيسوارات المستعملة في تلك الفترة على غرار السفساري والحنة..' وفق تعبيره.

وأكد سفيان الزايدي بالمناسبة أن غيابه عن الساحة في السنوات الأخيرة يعود إلى انشغاله بمشاريع موسيقية على غرار الراشدية وبمساحات إذاعية أشرف عليها، وهو ما غيّب إنتاجاته.

وعلق ضيف 'نجوم' في موضوع متصل، على إلغاء عدد من التظاهرات ثقافية تضامنا مع أهالينا في غزة، معتبرا أن ''في إلغاء المهرجانات إلغاء للحياة وأن مهرجان الأغنية كان قادرا على خدمة القضية الفلسطينية.. كما يساهم في توعية الإنسانية بمستوى عمق القضايا الاجتماعية والسياسية.''

يقرأون الآن