دولي

لأوّل مرّة منذ تسلمه منصبه.. رئيسي سيزور العراق قريبًا

لأوّل مرّة منذ تسلمه منصبه.. رئيسي سيزور العراق قريبًا

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

كشف نائب وزير الداخلية الإيراني ورئيس لجنة زيارة الأربعين، مجيد مير أحمدي، أمس الإثنين، أن رئيس بلاده إبراهيم رئيسي سيزور العراق في المستقبل القريب.

وقال مير أحمدي: "الرئيس الإيراني سيجري زيارة إلى العراق ومن بعده سيتم زيارة وزير الداخلية العراقي عبدالأمير الشمري إلى طهران".

وأضاف مير أحمدي: "في المفاوضات مع وزير الداخلية العراقي اتفقنا على 50 قضية بينها تسهيل عبور الحدود للزوار وسيتم تنفيذ خطة تبادل معلومات جوازات السفر الإيرانية مع الجانب العراقي، عبر الحدود الأربعة مع الجانب العراقي وسيستمر هذا بعد أيام زيارة الأربعين أيضًا"، مشيرًا إلى أن "الجانبين اتفقا على أن يكون جواز السفر الدولي وجواز سفر الحج الأساس لسفر الزوار الإيرانيين إلى العتبات المقدسة".

وتحدث نائب ويزر الداخلية الإيراني عن الإتفاقات المبرمة بشأن المواطنين غير الإيرانيين، وقال: "إن الجانب العراقي لديه بعض الإعتبارات المتعلقة بالمواطنين الباكستانيين التي شاركها مع الوفد الإيراني خلال هذه الرحلة".

وسيسافر وزير الداخلية العراقي إلى إيران في المستقبل لتقديم اقتراحات لقبول الزوار الباكستانيين والتوصل إلى اتفاق.

وستكون هذه أول زيارة لرئيسي منذ تسلمه منصب رئاسة الجمهورية في أغسطس/ آب 2021، وكان رئيسي زار العراق في السنوات الماضية بعدما كان في منصب رئيس السلطة القضائية الإيرانية.

يقرأون الآن