رياضة

النصر يُحقق فوزاً متأخراً ويؤجل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي

النصر يُحقق فوزاً متأخراً ويؤجل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي

تجاوز النصر قطوع مضيفه الأخدود وفاز عليه بهدف متأخّر 3-2 في افتتاح المرحلة 31 من الدوري السعودي لكرة القدم، رافضاً تتويج الهلال باللقب قبل مواجهته الحزم متذيّل الترتيب السبت.

وكان يمكن للهلال أن يدخل مباراته مع الحزم بطلاً للدوري للمرّة التاسعة عشرة لو تعثّر النصر في مباراته، لكنه بات يحتاج إلى تعادل على أقل تقدير لحسم اللقب.

وبدا أنّ النصر في طريقه إلى التعادل الثالث هذا الموسم، حين تقدّم أوّلاً عبر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (7) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (15)، قبل أن يُقلّص حسن الحبيب النتيجة (60) ويُسجّل النيجيري غودوين سافيور التعادل (70).

لكنّ بروزوفيتش خطف الفوز الـ25 لفريقه بهدفٍ في الدقيقة 90+1.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد النصر إلى 77 نقطة في المركز الثاني، فيما توقّف رصيد الأخدود عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وسجّل رونالدو هدفه الـ33 في الدوري مبتعداً بصدارة الهدافين بفارق 9 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ونجح النصر في تسجيل 34 هدفاً ضد الأندية الصاعدة منذ أوّل مباراة لنجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وجوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني. وارتفع رصيد رونالدو أمام هذه الفرق تحديداً إلى 14 هدفاً في 8 مباريات.

وحصل الرياض على نقطة ثمينة أمام ضيفه التعاون بعد التعادل 0-0 ليرتفع رصيد التعاون إلى النقطة 52 في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد الرياض إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر ليبتعد عن المراكز المهدّدة بالهبوط.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة الفيحاء والفتح.

وسجّل ثنائية الفيحاء الزامبي فاشين ساكالا (29) والمغربي عبدالحميد صابيري (69)، بينما سجّل للفتح دجانيني من الرأس الأخضر (47) والجزائري سفيان بن دبكة (76).

وارتفع رصيد الفتح إلى 42 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن الفيحاء السابع.

يقرأون الآن