منوعات

"وان - إيفرا" تعلن الفائزات بجائزة الريادة التحريرية لـ"النساء في الأخبار"

أعلنت منظمة "وان - إيفرا" أسماء ثلاث محررات بارزات في قيادة غرف الأخبار في أفريقيا والمنطقة العربية وجنوب شرق آسيا فزن بجائزة الريادة التحريرية لبرنامج "النساء في الأخبار" التابع للمنظمة لعام 2024.

والفائزات هن بياتريس بانداوي، مديرة تحرير جريدة The Guardian Ltd، تنزانيا: ديمة الخطيب، المديرة التنفيذية لقنوات AJ+، فلسطين/سوريا: ونان باو جاي، مديرة ورئيسة تحرير مركز كارن للمعلومات، ميانمار.

وأوضح بيان للمنظمة أن جائزة الريادة التحريرية، التي دخلت عامها العاشر، "تُمنح للمحررات المتميزات اللاتي أظهرن قيادة استثنائية في غرف الأخبار الخاصة بهن وملتزمات بتعزيز المساواة الجندرية في مجال الصحافة في مناطقهن".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"وان - إيفرا" فنسنت بيريجن: "لقد جسدت قياديات غرف الأخبار الرائعات التفاني المثالي في الخبر الصحفي، حيث عملن كنماذج ملهمة ومحفزات للتغيير الإيجابي داخل بلادهن وخارجها".

وأضاف البيان: "يتم اختيار الفائزات في الجائزة الريادية التحريرية من قبل لجنة توجيهية عالمية يتم اختيارها من برنامج النساء في الأخبار، بناءً على معايير محددة مثل التميز المستمر في تحرير الخبر الصحفي، المساواة الجندرية، وتمهيد الطريق أمام الجيل القادم من القياديين والقياديات في الإعلام".

وقالت المديرة التنفيذية في "وان-إيفرا" وتطوير وسائل الإعلام في "النساء في الأخبار" ميلاني ووكر: “نحن فخورون للغاية بتكريم النساء الاستثنائيات اللاتي أظهرن قيادة متميزة وإصراراً في وقت تواجه صناعة الخبر تحديات كبيرة”. وأضافت: “التزامهن بدعم القيم الصحفية وتحفيز الفئات المقموعة في المجتمع وتوجيه أصوات الجيل القادم، إنجاز يستحق الثناء حقّاً".

سيتم تكريم بانداوي والخطيب وباو جاي في المؤتمر الإعلامي للمنظمة العالمية لناشري الصحف والأنباء ‘وان-إيفرا’ الذي سيعقد في كوبنهاغن، الدنمارك، في الفترة من 27 أيار/مايو الجاري إلى 29 منه.

يقرأون الآن