دولي

"سأعود مرة أخرى بشكل ما" ترامب مودعا البيت الأبيض

20 كانون الثاني 2021 18:32

أكد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب انه سيعود مرة أخرى إلى البيت الأبيض بشكل ما.

وذكرت وكالة سبوتنيك أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب عبر خلال تجمع لأنصاره في قاعدة أندروز الجوية، في واشنطن، بعد مغادرته البيت الأبيض عن اعتزازه بالفترة التي قضاها في رئاسة الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن إدارته "حققت إنجازات كبيرة خلال 4 سنوات"، مؤكدًا أنه "سيعود مرة أخرى بشكل ما".

وأشار ترامب إلى قيام إدارته بإجراء أكبر إصلاحات ضريبية في الولايات المتحدة متمنيا من إدارة بايدن ألا تفرض ضرائب كبيرة مجددا وقال "حققنا معجزة طبية بعدما طورنا لقاحا ضد فيروس كورونا خلال 9 أشهر فقط" معتبرا أن أي إدارة أخرى كانت سوف تستغرق 10 سنوات في إنتاجه.

معربا عن أمنيته بأن تحقق الإدارة الجديدة كل الحظ والنجاح، وقال "أعتقد أنها ستحقق نجاحا كبيرا بعدما وضعناهم في وضع جيد رغم جائحة كورونا".

وتحدث ترامب عما اعتبره إنجازات حققتها إدارته قائلا: "لقد بدأنا فجراً جديداً في الشرق الأوسط وجنودنا يعودون إلى الوطن"، مشيرا إلى تقليص عدد القوات الأمريكية إلى أدنى مستوى في سوريا والعراق خلال سنوات.

وذكر ترامب أن ما تدفعه الدول الأعضاء في حلف الناتو لتمويل الحلف تزايد بعد وصوله للسلطة قائلا:" دول الناتو تدفع 10 مليارات الدولارات مقارنة بما كانت تدفعه عندما وصلت".

وفي تعليقه على أحداث اقتحام مبنى الكابيتول قبل نحو أسبوعين قال ترامب:" الجميع شعر بالذعر بسبب ما حدث في الكابيتول"

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أنه لن يحضر حفل تنصيب جو بايدن اليوم الأربعاء، 20 يناير/ كانون الثاني، ليرد الأخير عليه بأن هذا "أمر جيد"، وأن تجاهل تقليد حضور الرئيس المنتهية ولايته كان "واحدا من الأمور القليلة جدا التي اتفق عليها معه"، بحسب تعبيره.

Digital solutions by WhiteBeard