دولي

العقوبات الصينية تطال "بومبيو"

فرضت الصين عقوبات على 28 شخصا ومسؤولا أمريكيا بمن فيهم وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو.

العقوبات الصينية تطال

وجاء في بيان الحكومة الصينية  الذي نقلته روسيا اليوم : إن الحكومة الصينية مصممة بحزم على الدفاع عن السيادة الوطنية للبلاد وأمنها ومصالحها التنموية.

وأضاف البيان  أن  الحكومة الصينية  قررت معاقبة 28 شخصا انتهكوا بشكل خطير سيادة الصين وكانوا مسؤولين بشكل أساسي عن مثل هذه التحركات الأمريكية بشأن القضايا المتعلقة بالصين، ومن بينهم /مايك بومبيو/ وعدد من المسؤولين في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بالإضافة إلى جون بولتون وستيفن بانون".

وأشار البيان "أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، قام بعض السياسيين المناهضين للصين في الولايات المتحدة، بدافع من مصالحهم السياسية الأنانية والتحيز والكراهية ضد الصين وعدم إظهار أي اعتبار لمصالح الشعبين الصيني والأمريكي، بالتخطيط والترويج وتنفيذ سلسلة من التحركات المجنونة التي تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية لبلادنا وقوضت مصالحنا".

وبحسب العقوبات الصينية الجديدة فإنه يحظر على هؤلاء الأفراد وأفراد أسرهم المباشرين دخول البر الرئيسي وهونغ كونغ وماكاو الصينية، هم والشركات والمؤسسات المرتبطة بهم ممنوعون أيضا من التعامل مع الصين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية فرضت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب  العديد من العقوبات على شركات الصينية وكان آخرها القيود على / شاومي/  المصنعة للهواتف الذكية الصينية و وضعها  على القائمة السوداء من بين شركات أخرى  بسبب علاقات عسكرية مزعومةوذلك قبل أيام قليلة من انتهاء ولايته.


يقرأون الآن