سوريا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الخامنئي يلتقي الأسد في طهران: المقاومة هي الهوية المميزة لسوريا

الخامنئي يلتقي الأسد في طهران: المقاومة هي الهوية المميزة لسوريا

ذكرت وكالة أنباء "الطلبة" أن "الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي التقى بالرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس في طهران".

وأضافت أن "الأسد قدم تعازيه لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر".

وشكر الخامنئي، بشار الأسد على تواجده في طهران لتقديم تعازيه للشعب الإيراني بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه في حادث تحطم المروحية، وأشار إلى دور رئيسي البارز في تعزيز العلاقات الإيرانية السورية.

وقيّم الخامنئي تعزيز العلاقات بين إيران وسوريا بالأهمية من حيث "كون البلدين أساسين محور المقاومة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

وأشار إلى أن "الغربيين وأتباعهم في المنطقة خططوا لإسقاط النظام السياسي لهذا البلد وإخراج سوريا من معادلات المنطقة من خلال شن حرب على سوريا لكنهم لم ينجحوا. والآن يخططون لمحاولة إخراج سوريا من المعادلات الإقليمية بوسائل أخرى، بما في ذلك الوعود التي لن يحققوها أبدا".

ولفت الخامنئي إلى "الضغوط السياسية والاقتصادية التي تمارسها أميركا وأوروبا على إيران وسوريا"، وقال: "يجب أن نتغلب على هذه الظروف من خلال زيادة التعاون وانتظامه".

كما انتقد الخامنئي "مواقف وتقاعس" بعض دول المنطقة فيما يتعلق بقضية غزة، وأشار إلى "اجتماع القادة العرب الأخير في المنامة"، وأضاف: "في هذا الاجتماع تم تقديم الكثير من النقائص تجاه فلسطين وغزة، لكن بعض الدول تصرفت بشكل جيد أيضًا".

وشدد على أن نظرة إيران للمستقبل إيجابية وواضحة، وقال: "نأمل أن نتمكن جميعا من أداء واجبنا والوصول إلى هذا المستقبل المشرق".


يقرأون الآن