منوعات

أجمل 10 سلالم في العالم

قائمة لأكثر السلالم روعة في العالم!

أجمل 10 سلالم في العالم

صخرة سيجيريا الأسد، سريلانكا

يعد تسلق صخرة Sigiria lion rock من النشاطات التي يجب القيام بها في سريلانكا. يبلغ ارتفاع الصخرة حوالي 200 متر تقريبًا، ولا يمكن الوصول إلى أطلال القصر القديم الواقع في أعلاها والذي يصل عمره الى 1500 عام إلا عن طريق تسلق الأدراج.

يصل عدد الأدراج المؤدية الى القمة إلى 1200 درجة مصنوعة من الحجر الجيري، وهي شديدة الانحدار وضيقة ومتعرجة . ولكن المشاهد المذهلة التي يمكن رؤيتها من أعلى الصخرة تستحق هذا العناء والمغامرة.


السلالم الإسبانية، إيطاليا

هي واحدة من أجمل السلالم في العالم ، بنيت Spanish Steps على تل شديد الانحدار لربط كنيسة Trinità dei Monti بـ Piazza di Spagna.

على الرغم من أنه يتكون فقط من 135 درجة، ظهر هذا الدرج الأنيق في عدد كبير من الأفلام. ولقد أصبح الجلوس على الدرج لتناول البوظة الإيطالية من أبرز النشاطات التي يجب القيام بها عند زيارة روما.


كانيون ستيركيس، الإكوادور

يمكن اعتبار هذه الأدراج من أروع الأماكن في العالم. يصل ارتفاع Canyon Staircase في الإكوادور الى 80 مترًا ، وهي ترتفع إلى جانب شلال Paílón del Diablo العظيم. تعدّ زيارة الموقع في الأيام الممطرة عندما يجري نهر باستازا بكامل قوته من التجارب الاستثنائية.


شاند باوري ، الهند

هو عبارة عن بيت مدرج بني في القرن التاسع في قرية Abhaneri في راجاستان في الهند. يحتوي Chand Baori على 3500 درجة ضيقة ومرتبة في تناسق مثالي، وهي تعد من أكبر وأجمل السلالم في الهند وواحدة من أكثر السلالم غرابة في العالم.

تنحدر الدرجات من 13 طابقًا إلى الآبار المخصصة لتخزين المياه. تحيط المياه بالسلالم من ثلاث جهات، بينما في الجانب الرابع يوجد جناح مؤلف من ثلاثة مخازن تزينها الشرفات المزينة بمنحوتات جميلة.


كهف باتو، ماليزيا

تؤدي الدرجات البالغ عددها 272 في كهف باتو ، الواقع بالقرب من كوالالمبور في ماليزيا ، إلى أشهر ضريح هندوسي خارج الهند يعود الى اللورد موروغان.

يوجد في الموقع ثلاثة كهوف هي كهف المعبد، والكهف المظلم وكهف معرض الفنون. ولكن أكثر ما يلفت الانتباه عند صعود الدرج وجود تمثال ضخم لموروغان، مغطى بكمية كبيرة من الطلاء الذهبي.


أدراج الفسيفساء في الشارع 16، الولايات المتحدة الأميركية

كان الدرج المغطى بالبلاط الواقع في شارع موراجا في سان فرانسيسكو بين شارع 15 و 16 عاديًا وغير ملحوظ سابقًا. ولكن وبعد قيام عالم الخزف الأيرلندي أيلين بار وفنانة الفسيفساء في سان فرانسيسكو كوليت كروتش بتحويله إلى أكبر درج مغطى بالفسيفساء في العالم أصبح للمكان رونق خاص.

تحتوي الدرجات الـ 163 على 2000 بلاطة مصنوعة يدويًا، و75000 قطعة من البلاط والمرايا والزجاج الملون التي تشكل فسيفساء تصور الأزهار والبحر والنجوم.



مومو ستيركيس، الفاتيكان

صمّم سلم مومو، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم Snail Staircase أو Simonetti Staircase، على شكل حلزوني. يسمح هذا التصميم للناس بالصعود والنزول دون الالتقاء، ما يمنع ازدحام الزائرين عند زيارة متاحف الفاتيكان الشهيرة. صممه المهندس المعماري الإيطالي جوزيبي سيمونيتي في عام 1932، وأصبح أحد أكثر السلالم التي تم تصويرها في العالم.


صخرة بينيون دي جواتاب، كولومبيا

تقع صخرة El Peñon de Guatapé الشاهقة في كولومبيا، وهي تعتبر من المواقع التي توفر فرصة تأمل مناظر طبيعية فريدة للمنطقة.

يمكن الوصول إلى الموقع من خلال درج محفور داخل شق عريض في جانب الصخرة يتألف من 740 درجة. في أعلى القمة، توجد أكواخ سياحية تبيع الهدايا والتذكارات والعديد من المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية وعصير الفاكهة والحلويات. بالاضافة الى برج مراقبة مؤلف من ثلاثة طوابق.


درج الإنكا، بيرو

كل صباح، يتسلق 400 شخص السلالم المكونة من أكثر من 3000 درجة منحوتة في الصخر، لزيارة أطلال ماتشو بيتشو. يتيح هذا الدرج الوصول الى معبد القمر وتأمل المناظر الخلابة للموقع حيث يمرّ نهر أوروبامبا.


السلم الحلزوني في جبال تايهانغ، الصين

بهدف إلى تعزيز السياحة، ركّب هذا الدرج الحلزوني الذي يعرف بـ "Stairway to Heaven" في جبال Taihang. يبلغ ارتفاع هذا الدرج 300 قدم، وهو يمنح المتسلقين إثارة تسلّق الجبال دون مخاطر.

ولكن بمجرد النظر إلى هذه السلالم الضيقة، قد تصاب بالذعر من المشاهد التي يوفرها والتي لا تناسب ضعاف القلوب ومن يزيد عمرها عن الـ 60 عامًا.

يقرأون الآن