منوعات

يحصد الآلاف.. ترامب يطيح ببايدن في ساعات على تيك توك

يحصد الآلاف.. ترامب يطيح ببايدن في ساعات على تيك توك

خلال ساعات قليلة، حصد أول فيديو للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مئات الآلاف على تطبيق تيك توك.

فقد وصل عدد متابعي حساب ترامب الجديد الذي دشنه ليل أمس السبت، على تطبيق الفيديوهات القصير الشهير أكثر من 800 ألف حتى كتابة هذه الأسطر.

فيديو يتيم

أما الفيديو اليتيم الذي نشره حساب realdonaldtrump فنال أكثر من 910 آلاف إعجاب على المنصة المملوكة لشركة التكنولوجيا العملاقة "بايت دانس"، والتي مقرها الصين.

وخلال اللقطة الأولى من الفيديو القصير الذي لم تتجاوز مدته 13 ثانية، أطل رئيس UFC دانا وايت، ليعلن أن ترامب بات الآن متواجدا على TikTok". ليرد عليه المرشح الجمهوري قائلاً: "إنه لشرف لي".

ثم ختم ترامب المقطع المصور بعبارة مقتضبة، قائلا "لقد كان مشوارنا جيداً جدا.. أليس كذلك؟".

335 ألفا فقط لحملة بايدن

في المقابل، لا يفوق عدد متابعي حساب حملة الرئيس الحالي جو بايدن، الذي أطلق في شباط/ فبراير الماضي، 335 ألفا، على الرغم من أن عدد المعجبين بالحساب فاق الـ4 ملايين ونصف.

يذكر أن الرئيس الجمهوري السابق كان أول المطالبين بحظر التطبيق في الولايات المتحدة، عام 2020 بل أصدر أمرًا تنفيذيًا طالب حينها باتخاذ إجراءات صارمة ضد مالكي TikTok لحماية الأمن القومي في البلاد، إلا أن القضاء الأميركي أوقفه آنذاك

لكن ترامب عاد إلى مهادنة تيك توك لاحقا. ففي مارس الماضي (2024) عارض توجه الكونغرس حظر TikTok، معتبراً أن تلك الخطوة من شأنها أن تقوي تطبيقات أخرى منافسة كفيسبوك وغيرها من المنصات التي انتقدها أيضاً.

ولا تزال بايت دانس تخوض معركة قضائية ضد قانون أميركي دخل حيز التنفيذ في نيسان/ أبريل الماضي، يلزمها ببيع تيك توك بحلول يناير المقبل أو مواجهة الحظر.

لا سيما أن البيت الأبيض عازم على إنهاء ملكية الشركة للمنصة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، حسب زعمه.

يقرأون الآن