رياضة

باريس سان جيرمان يحدد خليفة مبابي من الدوري الإنكليزي

باريس سان جيرمان يحدد خليفة مبابي من الدوري الإنكليزي

انضم باريس سان جيرمان الفرنسي، لسباق التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، جوليان ألفاريز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويسعى نادي العاصمة الفرنسية لتدعيم هجومه في الصيف الحالي خاصة بعد رحيل هدافه التاريخي كيليان مبابي عقب نهاية الموسم الجاري، لصفوف ريال مدريد الإسباني في صفقة مجانية، بعد رحلة استمرت سبع سنوات.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن بعض الأندية الكبرى فى الدوريات الأوروبية تسعى لضم ألفاريز بالميركاتو الصيفي، من بينها أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان الذي أبدى اهتماماً بالحصول على خدمات الأرجنتيني.

وأضافت الصحيفة أن بطل الدوري الفرنسي أحد الأندية العديدة المهتمة بضم ألفاريز البالغ من العمر 24 عاماً، والذي قد يغادر صفوف مانشستر سيتي في الصيف.

وأشارت إلى أن النادي الإنكليزي يتمسك باستمرار المهاجم الأرجنتيني الذي يرتبط بعقد حتى عام 2028، حيث من المقرر أن يعقد مسؤولو مانشستر سيتي اجتماعاً مع ألفاريز من أجل حسم مستقبله خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويمكن للنجم ألفاريز بطل دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنكليزي لكرة القدم مرتين، وكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، أن يبحث عن مغامرة جديدة في الصيف، حيث يعتبر باريس سان جيرمان أحد أبرز الأندية القادرة على دفع قيمة الصفقة التي تقدر بـ90 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يوفر رحيل مبابي نحو 200 مليون جنيه إسترليني على بطل الدوري الفرنسي، وهو ما يجعله قادراً على تعويضه بصفقة قوية من نجوم كرة القدم الأوروبية.

وقدم ألفاريز موسماً مميزاً مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات التي شارك فيها خلال الفترة الأخيرة، حيث ساهم في تسجيل 32 هدفا بالموسم الأخير (سجل 19 هدفاً، وقدم 13 تمريرة حاسمة) وذلك خلال مشاركته في 54 مباراة بإجمالي 3479 دقيقة مشاركة.

وحل النجم الأرجنتيني ثالثا في ترتيب أفضل هدافي بطل الدوري الإنكليزي هذا الموسم، خلف فيل فودن الوصيف برصيد 27 هدفاً في كل المسابقات، والنجم النرويجي إرلينغ هالاند صاحب الصدارة برصيد 38 هدفاً.

يقرأون الآن