منوعات

"قطّة الـskateboard"... حطّمت أرقام غينيس القياسية

دخلت القطّة "باو زي" التاريخ من خلال إظهار مهاراتها في التزلّج إذ حطّمت رقم غينيس للأرقام القياسية لأسرع 10 أمتار على لوح التزلّج (skateboard) من قبل قطّة في 12.85 ثانية فقط.

يبلغ عمر باو زي عاماً وثمانية أشهر فقط، ولكنّها قطة "نجمة" بالفعل، وفق ما وصفها موقع "غينيس"، ويملكها الشاب الصيني لي جيانغ تاو.

لي هو مدرّب حيوانات أليفة متمرّس ركّز في البداية على تدريب الكلاب. وعلى الرغم من خبرته الواسعة إلّا أنّه لم يكتشف موهبة باو زي على الفور.

وقال: "لقد قمت بتدريب الكلاب لأكثر من عقد من الزمان، وبدأت في التزلّج مع كلبي من أجل المتعة. لكن باو زي أظهرت اهتماماً كبيراً بألواح التزلج، لذلك قرّرت رعايتها".

وأضاف: "كانت لدينا فئران فكان دور باو زي هو إخافتها وإبعادها. في البداية، كانت مثل أي قطّة أخرى، تبحث دائماً عن الطعام والقيلولة والاحتضان".

وأردف: "عندما كان عمر القطّة 6 أشهر، خاضت مغامرة جريئة فهربت. بحثت عنها في الحي لمدّة أسبوع، معتقداً أنها قد رحل إلى الأبد، لكنّها عادت وأدركت أنّها تحب استكشاف الأماكن الخارجية".

دفعت هذه المغامرة مع القطّة لي إلى التعمّق في التدريب على سلوك القطط. حتى الآن، قام بتدريب 13 قطّة على استخدام المرحاض، مع التنظيف الكامل!

تستطيع باو زي أيضاً الجلوس وهزّ الأقدام والتظاهر بالموت والتدحرج والقفز والتسلّق والمرور عبر الأطواق والضغط على أجراس الأبواب ودفع البراميل المتدحرجة وحتّى المراوغة بكرة السلة.

بالنسبة للمدرّب الصيني، "حضور باو زي أمر استثنائي. نتلقّى كل يوم رسائل حب وبركات من المشجّعين في جميع أنحاء العالم. أود أن أشكر كل من يدعم ويحب باو زي. إن جلب السعادة للعديد من الأشخاص يجعل هذه الرحلة ذات معنى حقاً".

يقرأون الآن